بـ3 رسائل غير مباشرة.. كيف ورّط كولر إدارة الأهلي المصري؟

2023-02-12 18:21
السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري (Twitter/@fifaworldcup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حملت تصريحات السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، العديد من الرسائل غير المباشرة لإدارة النادي خلال الفترة الأخيرة.

وقاد كولر فريق الأهلي خلال منافسات كأس العالم للأندية الأخيرة بالمغرب، للمركز الرابع بعد الفوز في مباراتين وخسارة مثلهما.

واستهل الأهلي مشواره بفوز كبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 3-0، قبل انتصار صعب على سياتل ساوندرز الأمريكي 1-0 في ربع النهائي.

وفي نصف النهائي، خسر الأهلي أمام ريال مدريد الإسباني 1-4، ثم تعثر في مباراة الميدالية البرونزية على يد فلامينغو البرازيلي بنتيجة 2-4.

استبعاد الصفقات الجديدة

قبل انطلاقة البطولة، قرر كولر استبعاد 3 صفقات جديدة تعاقد معها مسؤولو الأهلي من قائمة كأس العالم للأندية، ليثير حالة من الشكوك بشأن موقفه منها.

كولر استبعد المهاجم شادي حسين والجناح البرازيلي برونو سافيو بجانب الوافد التونسي الجديد محمد الضاوي "كريستو".

ورجّح البعض أن قرارات كولر في هذا الصدد، تعكس عدم ثقته في صفقات إدارة الأهلي، خاصة أنه لم يتدخل تحديدا في التعاقد مع سافيو وشادي حسين.

ماذا عن جودة اللاعبين؟

"عندما ترتكب هذه الأخطاء، فهذا يعني أن ما تقدمه غير كاف للعب في هذا المستوى"، هكذا صرّح كولر بعد الخسارة من فلامينغو.

كولر ألقى باللوم على غياب التركيز عن عدد من اللاعبين، وارتكاب أخطاء كبيرة أسفرت عن استقبال 8 أهداف خلال مباراتين فقط أمام بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

تصريحات كولر فسرها البعض بأنها تقليل من جودة اللاعبين المتاحين في قائمة الأهلي، ليمهد نحو ثورة تصحيح في صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أزمة لا تنتهي

بعد الخسارة من فلامينغو أيضا، انفجر كولر قائلا: "أهدرنا فرصة هدف محقق بنسبة 1000% كانت كفيلة بالتقدم 3-1 وقتل المباراة تماما".

واستدرك: "لكن بعد تلك الفرصة، انقلبت الأمور رأسا على عقب واستقبلنا 3 أهداف متتالية"، في إشارة لانفراد المهاجم محمد شريف قبل إدراك فلامينغو للتعادل.

كولر أدلى بتصريحات في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، طلب خلالها علنا من مجلس إدارة الأهلي التعاقد مع مهاجم جديد خلال ميركاتو شتاء 2023.

لكن إدارة الأهلي لم تستجب لطلب كولر بالشكل الأمثل، واقتصرت تعاقدات النادي على المدافع خالد عبد الفتاح ولاعبي الوسط مروان عطية والجزائري أحمد قندوسي، بجانب كريستو البالغ من العمر 19 عاما.

شارك: