بعيون حفيظ دراجي.. مستقبل ميسي ودور رونالدو في رحيل غارسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-14 19:03
مستقبل ميسي وتأثير رونالدو في النصر ضمن أهم محاور الحلقة الـ11 من برنامج "بعيون حفيظ دراجي"(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أماط الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي اللثام عن العديد من القضايا الشائكة، من خلال الحلقة الـ11 من برنامجه الشهير "بعيون حفيظ دراجي" الذي يبث كل يوم جمعة عبر منصة "winwin".

وتوقع دراجي الوجهة المستقبلية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في يونيو/ حزيران القادم، وذلك في ظل الصراع القائم بين نادي العاصمة الفرنسية الذي يسعى للاحتفاظ باللاعب وفريقه السابق برشلونة الإسباني وأيضًا من قبل الهلال السعودي وإنتر ميامي الأمريكي.

وكشف المعلق الرياضي عن كواليس إقالة المدرب رودي غارسيا من نادي النصر السعودي، وعلاقة رونالدو برحيل المدرب الفرنسي، فضلًا عن تحليله لمباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وصراع اللقب بالدوري الإنجليزي بين أرسنال ومانشستر سيتي.

ما إمكانية بلوغ فريق إيطالي نهائي دوري الأبطال؟

واستهل دراجي حديثه بنتائج مباريات ذهاب دوري أبطال أوروبا، وقال: "النتائج المسجلة قد تفرز ديربي بين ميلان وإنتر في نصف النهائي، في واحدة من أكبر المواجهات في تاريخ كرة القدم الأوروبية، وأخرى بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في مواجهة كسر العظام".

وأضاف: "ميلان أحرز نتيجة كبيرة أمام نابولي رائد ترتيب الدوري الإيطالي الذي تراجع مستواه، وذلك بهدف دون رد سجله الجزائري إسماعيل بناصر، مأمورية ميلان لن تكون سهلة في لقاء العودة ولكن نتيجة الذهاب قد تسمح بالتأهل إلى نصف النهائي".

وتابع: "الأكيد أن هذا العام سيكون منشط المباراة النهائية فريق إيطالي، وذلك بعد فوز إنتر بالبرتغال أمام بنفيكا.. منذ 2017 لم نشهد تأهل فريق إيطالي للمباراة النهائية، وقتها خسر يوفنتوس النهائي أمام ريال مدريد".

وواصل: "في الجهة الأخرى، أظن أن ريال مدريد خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ المباراة نصف النهائية، الأمور بالشكل الذي حدث كانت متوقعة، لكن ما يحدث لتشيلسي وحتى بايرن ميونخ أمر مخيب للآمال، خاصة بالنسبة للنادي الألماني تزامنًا مع التغييرات التي حدثت على مستوى الجهاز الفني".

وزاد: "المهم أن الناس استمتعت وستستمتع في نصف النهائي، أنا سعيد جدًا بإمكانية وصول فريق إيطالي للمباراة النهائية، الإيطاليون يمنحون نكهة خاصة لدوري الأبطال، كما أننا لم نشاهد منذ فترة فريقًا من "السيري أ" في النهائي".

أرسنال أم مانشستر سيتي.. من سيتوج بالدوري الإنجليزي؟

ومن دوري الأبطال انتقل دراجي للحديث عن الدوري الإنجليزي، الذي احتدم فيه الصراع مؤخرًا، خاصة بعد تعثر نادي أرسنال بالتعادل خلال مباراة رائعة أمام ليفربول (2-2)، على ملعب أنفيلد، حيث بات الفارق حاليًا بين "الغانرز" وملاحقهم المباشر مانشستر سيتي 6 نقاط فقط، مع امتلاك الأخير لمباراة متأخرة، وذلك قبل 9 جولات عن النهاية.

وقال المعلق الرياضي الشهير: "أعتقد أن نهاية الدوري الإنجليزي ستكون من أفضل النهائيات في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم وحتى في تاريخ الكرة الإنجليزية، شخصيًا أقول إن أرسنال يستحق التتويج باللقب؛ ولكن حين تطلع على جدول مبارياته المتبقية مقارنة بالسيتي، أقول إن الأخير سيعود إلى الواجهة ويملك حظوظًا أكبر مقارنة بأرسنال".

أين سيلعب ميسي؟ 

وعرج دراجي للحديث عن مستقبل ميسي وإمكانية عودته مجددًا إلى نادي برشلونة الإسباني، وأوضح في هذا السياق: "الحدث يصنعه ميسي كل أسبوع وكل يوم وكل ساعة، سواء في مباريات برشلونة أو مباريات فريقه الحالي باريس سان جيرمان، إدارة النادي الفرنسي تسعى للاحتفاظ باللاعب وحتى كيليان مبابي يرغب في بقائه؛ ولكن الجماهير منقسمة، وفي الجهة الأخرى الجميع يريده في برشلونة من مسؤولين ومشجعين وحتى المدرب تشافي واللاعبين".

وأضاف: "حسب تقديري ميسي سيعود لبرشلونة حتى بدون أموال، المشكلة في النادي الكتالوني مادية، متخوفون من قواعد اللعب النظيف، الآن عندنا إلى نقطة الصفر، حيث قبل عامين كان الحديث عن بقاء أو رحيل ميسي بسبب المشاكل المالية، ونفس الأمر يتكرر الآن".

ما حدث بغرف حفظ ملابس نادي النصر بعد التعادل أمام الفيحاء؟

"لا يمكن الحديث عن ميسي دون التطرق إلى رونالدو حتى إن غادر الأخير أوروبا نحو الدوري السعودي"، هذا ما قاله دراجي في برنامجه، قبل الكشف عن كواليس وأحداث شهدتها غرف حفظ ملابس نادي النصر بعد التعادل أمام نادي الفيحاء وتسببت في الإطاحة بالمدرب الفرنسي رودي غارسيا.

وقال دراجي: "رونالدو وخلال مشواره تسبب في إقالة العديد من المدربين من بينهم أليغري وساري وبيرلو وسولشاير، فقط المدرب الحالي لمانشستر يونايتد، الهولندي إريك تين هاغ هو من استطاع دفع "الدون" إلى المغادرة وليس العكس".

وأردف: "يقال أن رونالدو هو من رفض رودي غارسيا في نادي النصر السعودي، بعد التعادل أمام نادي الفيحاء احتج على زملائه والمدرب في غرف الملابس.. الكلام وصل إلى المسؤولين الذين استفسروا من رونالدو واللاعبين، وقيل لهم إن المدرب الفرنسي يقل أدبه مع البعض في غرف الملابس ولا يليق بنا، ونمط لعبه غير مناسب".

وذكر: "المهم أنه في الختام اتفق الجميع على أن رودي غارسيا لن يكون مدربًا للنصر الذي لا يريد تضييع أهدافه خلال هذا الموسم".

بعد رونالدو.. ميركاتو الصيف سيكون نشطًا بالسعودية

وأضح دراجي بخصوص رؤية السعودية 2030، وإمكانية التحاق نجوم آخرين برونالدو في الدوري السعودي، قائلًا: "هناك كلام كثير عن انتقال العديد من النجوم الآخرين إلى الدوري السعودي في إطار رؤية 2030، وأيضًا رغبة المملكة في الترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم، في القائمة التي يتم تداولها عبر مختلف وسائل الإعلام الأوروبية هناك نحو 7 لاعبين وربما أكثر مرشحين للانتقال إلى دوري روشن".

وختم: "من سيكونون أحرارًا في نهاية عقودهم مع فرقهم، تقول بعض التقارير إن وجهتهم ستكون السعودية، ليس كلهم ولكن على الأقل 2 أو 3 لاعبين، هناك ميسي ينتهي عقده وأيضًا راشفورد وكانتي وغوندوغان وتوني كروس وراموس ومودريتش، المهم أن سوق الانتقالات في السعودية ستكون نشطة هذا الصيف، ولكن أعلم أن الجميع ينتظر أين سيلعب ميسي الموسم القادم وهل سيستمر رونالدو مع النصر؟".

شارك: