بعد نهاية عقده مع شباب الأهلي.. جارديم يرفض عرض النصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 18:09
أرشيفية - البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال السعودي السابق (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "noticiasaominuto" أن المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، رفض عرضًا لقيادة النصر السعودي، بعد نهاية عقده مع نادي شباب الأهلي الإماراتي، مؤكدة أن جارديم في طريقه لتوقيع عقد لمدة عامين مع  الريان القطري.

وأشارت الصحيفة البرتغالية إلى أن جارديم تلقى عدة عروض من السعودية والإمارات وتركيا وفرنسا، لكنه اختار الذهاب إلى الريان، بعد أقل من شهر على قيادته لفريق شباب الأهلي إلى لقب الدوري الإماراتي لموسم 2022-23.

ويبحث النصر عن التعاقد مع مدير فني أجنبي خلفًا للمدرب المؤقت الحالي، الكرواتي دينكو إيليسيتش، وكان جارديم من الأسماء المُرشحة بقوة، لاسيما أن لديه علاقة جيدة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق الأصفر وقائده.

وكان جارديم قد تولى من قبل قيادة الهلال السعودي في يونيو/ حزيران 2021، واستطاع المدرب الحصول مع "الزعيم" على لقبي دوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي، قبل أن يرحل في فبراير/ شباط 2022، ليحل محله الأرجنتيني رامون دياز.

وجاءت مغادرة جارديم لتدريب الهلال بعد تراجع نتائج الفريق الأزرق محليًا في بطولة الدوري السعودي، والخسارة الثقيلة (4-0) من الأهلي المصري في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2021.

وبعد رحيله عن الهلال، استلم المدرب صاحب الـ48 عامًا الدفة الفنية لفريق شباب الأهلي، واستطاع قيادته للتتويج بلقب الدوري الإماراتي، وذلك بعد غياب 7 سنوات، وخلال 31 مباراة عبر كل المسابقات، فاز معه الفريق الإماراتي 18 مرة، وتعادل في 7 مباريات، وخسر 6 مرات.

شارك: