بسبب كأس العرب.. ارتفاع صاروخي في قيمة بالعربي والجزيري

2021-12-14 03:34
التونسي سيف الدين الجزيري (يمين) يفرض نفسه ضمن أبرز نجوم كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب تونس في الوصول إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وفيه يضرب موعدا ناريا مع المنتخب المصري يوم الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون الأول على ملعب "974" المونديالي.

العديد من اللاعبين في صفوف المنتخب التونسي، وعلى رأسهم المهاجمان فراس بالعربي وسيف الدين الجزيري، ارتفعت قيمتهم السوقية بشكل ملحوظ بسبب تألقهم في بطولة كأس العرب 2021، وهو ما كشف عنه موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص في أسعار وإحصائيات اللاعبين.

ارتفاع كبير في القيمة السوقية للنجم التونسي فراس بالعربي

نجح التونسي فراس بالعربي في تسجيل ثنائية في مباراة منتخب بلاده أمام موريتانيا في افتتاح بطولة كأس العرب 2021، ثم أصبح من بين أفضل الحلول البديلة في تشكيل المدرب منذر الكبير، وخاصة في مواجهتي الإمارات وعمان.

وفرض اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً نفسه كأحد العناصر المهمة التي يعتمد عليها فريقه عجمان الإماراتي في خطي الوسط والهجوم، وحجز مكاناً له في تشكيل الجولة المثالي بالدوري الإماراتي للمحترفين في أكثر من مناسبة بعد مرور 10 جولات من بداية الموسم الجديد للبطولة المحلية، وإحصائيا، سجّل بلعربي 7 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة خلال 12 مباراة خاضها بقميص عجمان هذا الموسم 2021-22.

وأسهمت الانطلاقة الناجحة للاعب النجم الساحلي التونسي السابق مع عجمان، الذي انضم إليه خلال نافذة الانتقالات الصيف الماضي، في ارتفاع قيمته السوقية من 700 ألف يورو في شهر مايو/ أيار الماضي إلى 2.5 مليون يورو في الوقت الحالي.

تضاعف القيمة السوقية للتونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك المصري

سجل التونسي سيف الدين الجزيري 4 أهداف في بطولة كأس العرب 2021 حتى الآن، حيث تمكن من تسجيل هدفين في مرمى منتخب موريتانيا، قبل أن يحرز الهدف الوحيد في مواجهة الإمارات التي منحت تونس صدارة المجموعة الثانية والتأهل لربع النهائي، ثم سجّل هدفا في شباك منتخب عمان، ليُسهم بشدة في وصول نسور قرطاج لدور الأربعة، وهو حالياً هداف البطولة.

ويُعد الجزيري أحد أبرز المهاجمين المحترفين في الدوري المصري الممتاز، حيث لفتت موهبته انتباه إدارة الزمالك التي تمكنت من الحصول على خدماته منذ مرحلة إياب الموسم الماضي 2021-22 الذي سجل فيه 10 أهداف، كما يُعد الجزيري هداف نسور قرطاج في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بـ 3 أهداف حتى الآن.

وارتفعت القيمة السوقية للجزيري من 600 ألف يورو إلى مليون يورو حاليا بعد تألقه اللافت مع منتخب تونس في بطولة كأس العرب 2021، والتي تقام تحت إشراف مباشر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

شارك: