بسبب صدمة الميركاتو.. فرحات محبط ومدرب نيم يسانده

2021-09-09 14:50
فرحات محبط لاستمراره مع نيم الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

فشل الدولي الجزائري، زين الدين فرحات، نجم نادي نيم أولمبيك الفرنسي، في الرحيل عن النادي الذي سقط إلى دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، رغم أرقام الجزائري المميزة في "الليغ 1" والعروض العديدة التي وصلته خلال الميركاتو الصيفي الماضي، لكنها لم تتجسد بسبب مطالب نادي نيم أولمبيك المالية.

فرحات يشعر بصدمة كبيرة وهو الذي كان يتطلع للعب مع ناد أحسن وفي مستوى أعلى، ما جعل ذلك ينعكس على نفسيته وتصرفاته مع نادي نيم أولمبيك، باعتراف مدربه باسكال بلانك، الذي أكد أن الدولي الجزائري بحاجة إلى أن يستعيد متعة التدريب مع الفريق والحماس من أجل العودة بقوة خلال الأسابيع المقبلة.

مدرب نيم: تداعيات كورونا أفشلت انتقال فرحات

وأوعز مدرب نادي نيم أولمبيك فشل انتقال فرحات إلى ناد آخر لتداعيات فيروس كورونا، وقال باسكال بلانك في تصريحات لموقع "ما ليغ 2": "هذه وضعية يجب التعامل معها، صحيح زين الدين يشعر بخيبة أمل كبيرة لكونه ما يزال هنا"، مضيفا: "من الواضح أنه كان يأمل في الرحيل، خاصة بعد الأرقام التي سجلها العام الماضي".

وتابع: "أعتقد أن الكثير من اللاعبين لم يدركوا أنه مع تداعيات كورونا وتراجع مداخيل النقل التلفزيوني، انتقلنا إلى عالم مختلف من كرة القدم"، وأردف: "قبل عام أو عامين، كان فرحات ليجد ناديًا بسهولة"، قبل أن يبرر موقف ناديه برفض كل العروض التي وصلته بخصوص النجم الجزائري: "لم يحصل نيم على العرض الذي توقعه وزين الدين لم يتقبل ذلك.. الأمر معقد بالنسبة له". 

هذه رسالة مدرب نيم لزين الدين فرحات

وحرص مدرب نادي نيم أولمبيك على توجيه رسالة تحفيزية للنجم الجزائري قبل العودة للمشاركة في مباريات الفريق، وصرح: "عليه أن يجد متعة التدريب مرة أخرى، يمكننا بالفعل أن نقدم له ذلك، وإذا تمكن من استعادة متعة لعب كرة القدم، فسيساعده ذلك على تقبل وضعيته بشكل أسرع"، مضيفا: "أنتظر عودته بحماس كبير، لكنه ليس جاهزا حاليا".

باسكال بلانك تابع تصريحه قائلا: "أنا متأكد من أنه سيكتشف ذلك قريبًا، من مصلحته أيضًا معرفة كيفية قلب الصفحة وإظهار قدرته على التعامل مع خيبة الأمل هذه"، قبل أن يؤكد: "إذا كان بنسبة 100٪ ، فسيكون ذلك مكسبًا كبيرًا للنادي"، في إشارة إلى الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها نجم نادي لوهافر الفرنسي السابق.

  
أرقام فرحات مع نيم أولمبيك

  • شارك في 61 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 9 أهداف
  • قدم 15 تمريرة حاسمة
شارك: