بسبب بلايلي.. عرض مباراة أجاكسيو وباريس سان جيرمان بالسينما

2022-10-21 15:18
الجزائري يوسف بلايلي لاعب نادي أجاكسيو الفرنسي (twitter/ACAjaccio)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري يوسف بلايلي، نجم نادي أجاكسيو الفرنسي، صنع الحدث وسط الجماهير الجزائرية، ووسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك قبل ساعات فقط من مواجهته لنادي باريس سان جيرمان، اليوم الجمعة، في المرحلة الـ12 من منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"، ليؤكد بلايلي بذلك شعبيته الجارفة وسط الجزائريين، رغم محاولات وسائل الإعلام الفرنسية لتشويه سمعة اللاعب صاحب الـ30 عامًا خلال الفترة الماضية، حسب متابعين.

وتوقعت وسائل إعلام فرنسية متنوعة مشاركة بلايلي أساسيًا ضد سان جيرمان، اليوم الجمعة، بعد أن غاب عن مواجهة الفريق الباريسي عندما كان لاعبًا في بريست، وذلك بقرار من المدرب ميشيل دير زاكاريان، الأمر الذي جعل الجماهير الجزائرية تتفاعل مع تلك التوقعات بشكل كبير في منصات التواصل الاجتماعي، مع ترقب متابعة قياسية لهذه المباراة من طرف الجزائريين.

وصنعت قاعة "سينما" بمحافظة عنابة، 500 كم شرقي العاصمة الجزائرية، الحدث عندما أعلنت أنها ستنقل مباراة أجاكسيو وباريس سان جيرمان مباشرة، بدل عرضها للأفلام كما جرت عليه العادة، خاصة أنها متأكدة من استقطاب أعداد كبيرة جدًا من المتابعين.

وحملت اللافتة الترويجية للحدث نشر صورة بلايلي، بدلًا عن شعار نادي أجاكسيو، في مواجهة شعار نادي باريس سان جيرمان، للتأكيد على أن مشجعي نجم "الخُضر" مهتمون بمتابعة اللاعب نفسه، وليس النادي الذي يحمل ألوانه.

وكان بلايلي فسخ عقده مع نادي ستاد بريست في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وسط حملة إعلامية فرنسية شرسة على اللاعب، حسب جزائريين، قالوا إن صحفًا فرنسية أرجعت مغادرة بلايلي لبريست إلى السقطات الانضباطية لنجم منتخب الجزائر، واتهامه بتحطيم شقته، وتخريب غرف فنادق، وعصيان أوامر مدربه، في وقت أرجع فيه بلايلي سبب رحيله عن بريست إلى مشكلة عائلية بالأساس.

وانتقل نجم نادي قطر السابق بعد مغادرته لبريست بأيام إلى نادي أجاكسيو، بعقد يمتد إلى نهاية الموسم، ولم يتأخر في تأكيد مستوياته الكبيرة على أرضية الملعب، عندما شارك لمدة 14 دقيقة خلال مواجهة تروا في الجولة الـ11 من "الليغ 1"، وأسهم في نتيجة التعادل (1-1)، وسط إشادة إعلامية وجماهيرية عالية، مع ترشيحه للمشاركة أساسيًا في لقاء باريس سان جيرمان.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: