بسبب الركراكي.. مدرب كرواتيا يفتح النار على الفيفا

2023-03-01 01:25
مدرب المغرب وليد الركراكي ومدرب كرواتيا زلاتكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح مدرب المنتخب الكرواتي، زلاتكو داليتش، النار على الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مبديا تحفظه على أسماء بعض المدربين الذي حضروا في القائمة النهائية من بينهم مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي.

وقال داليتش للموقع الرسمي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم: "أنا محبط بسبب سلوك الاتحاد الدولي لكرة القدم تجاه منتخب كرواتيا، نستحق مزيدًا من الاحترام بعد كل ما حققناه، فأنا أشعر بخيبة أمل من "الفيفا"، فنحن المنتخب الوحيد في الأربعة الأوائل بكأس العالم الذي يوجد أيضًا في المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية".

وتطرق صاحب الميدالية البرونزية في مونديال قطر 2022 على جائزة أفضل مدرب، قائلاً: "بخصوص جائزة أفضل مدرب، فأنا أحترم كل المرشحين الخمسة، ولكن لا يوجد المدرب الذي قاد بلاده للمربع الذهبي في دوري الأمم الأوروبية وفي كأس العالم".

زلاتكو داليتش غاضب من الفيفا

وقال زلاتكو: "مع كامل الاحترام لمدرب المغرب وليد الركراكي، وللنجاح الذي تحقق في كأس العالم، ولكننا عندما واجهناهم مرتين، فقد تعادلنا مرة، وفي الثانية حصدنا الميدالية البرونزية".

وتابع المدرب الكرواتي حديثه قائلاً: "تصدرنا عناوين كافة الصحف العالمية في المونديال الأخير، وفزنا على منتخب البرازيل الكبير، ورفقة فرنسا نحن المنتخب الوحيد الذي حقق ميدالية في آخر نسختين لكأس العالم".

وواصل: "هذا العام، هزمنا فرنسا في باريس، وتغلبنا على الدنمارك في كوبنهاغن، وتجاوزنا البرازيل وبلجيكا في كأس العالم"، مضيفاً: "في 23 مباراة خضناها منذ يورو 2020، لم نخسر إلا مرتين".

وأكد زلاتكو: "وعلى الرغم من كل ذلك، فعندما أنظر لقائمة الأربعة عشر لاعبًا المرشحين لجائزة الأفضل، وبخلاف العظيم لوكا مودريتش، فأين بقية اللاعبين الكروات"، مؤكداً أنه لا يريد الحديث عن أي لاعب من الذين رُشحوا للجائزة "لأني أكن احترامًا كبيرًا لكل واحد فيهم، ولكن ألا يوجد مكان حقًا لنجوم الكروات، ماتيو كوفاسيتش، والمدافع يوشكو غفارديول، والحارس دومينيك ليفاكوفيتش، رغم ظهورهم بشكل لافت في المونديال الأخير".

وختم المدرب الوطني للمنتخب الكرواتي حديثه: "أشعر أننا لم نتلق الاحترام الذي نستحقه، كما أن مسألة التحكيم كانت حاضرة في كأس العالم خصوصًا في نصف النهائي، هذا جعلني أشعر بقلة احترام تجاه منتخب كرواتيا، أنا مؤمن أن مستوانا داخل الملعب وسلوكنا خارجه كانا جديرين بإكسابنا الاحترام الذي نُظهره لمنافسينا في كل مباراة".

شارك: