برناردو سيلفا يكسر الصمت حيال رحيل كانسيلو عن مانشستر سيتي

2023-02-07 23:32
البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث نجم مانشستر سيتي، البرتغالي برناردو سيلفا (27 عامًا)، عن رحيل مواطنه جواو كانسيلو عن الفريق في انتقالات الشتاء الماضية 2023 صوب بايرن ميونيخ الألماني.

كانسيلو (28 عامًا) كان أحد أعمدة غوارديولا الرئيسية في تشكيلة مانشستر سيتي، بيد أن اللاعب انتقل بطريقة مفاجئة إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم الحالي 2022-23، مع خيار الشراء النهائي مقابل نحو 70 مليون يورو.

واتفقت وسائل الإعلام الإنجليزية الموثوقة على أن غوارديولا دخل في مناوشات مع كانسيلو مؤخّرًا؛ بسبب رغبة اللاعب في المشاركة المستمرة ورفضه أسلوب المداورة الذي يتبعه المدرب الإسباني، ما عجّل في رحيل كانسيلو إلى النادي البافاري.

تعليق برناردو سيلفا عن رحيل كانسيلو

في المنطقة المختلطة عقب لقاء توتنهام، قال برناردو: "سعيد من أجل كانسيلو، أنا سعيد لأنه اختار الطريق المناسب له. وفي نفس الوقت حزين بالنسبة إلي وللفريق؛ لأنه لم يعد بمقدورنا الاعتماد عليه بعد اليوم، إنه يعرف أنني أحبه كثيراً".


كانسيلو يتألق في بداياته مع بايرن ميونيخ

بعد انتقاله مباشرة إلى بايرن ميونيخ، لعب كانسيلو أساسيًا في تشكيل المدرب يوليان ناغلسمان وقدّم تمريرتين حاسمتين؛ الأولى في الفوز 4-0 ضد ماينز في كأس ألمانيا، والثانية أمام فولفسبورغ حينما انتصر البافاري 4-2 في "البوندسليغا".

مباريات كانسيلو مع بايرن ميونيخ
التاريخالمسابقةالنتيجةهدفأسيستدقائق
1 فبرايركأس ألمانيا - ثمن النهائيبايرن ميونيخ 4-0 ماينز-171
5 فبرايرالدوري الألماني - الجولة الـ19بايرن ميونيخ 4-2 فولفسبورغ-178
كانسيلو
جواو كانسيلو يراوغ مدافع فولفسبورغ باولو أوتافيو- الجولة الـ19 من الدوري الألماني 2022-23 (Getty)


ماذا قال غوارديولا عن رحيل كانسيلو؟

في حين قال غوارديولا (55 عامًا) يوم السبت الماضي 4 فبراير/ شباط، في مؤتمر صحفي عن رحيل اللاعب: "أتمنى لكانسيلو التوفيق في الأشهر الأربعة المقبلة مع بايرن ميونيخ، لقد كان عنصرًا فعّالًا في فريقنا الفائز بآخر لقبين للبريميرليغ".

يضيف: "بعد كأس العالم اعتمدنا على أنماط لعب مختلفة، ومنحنا مزيدا من الدقائق للاعبين الآخرين. جواو يحب المشاركة دائمًا؛ لذلك قررنا السماح له بالذهاب إلى بايرن ميونيخ، إنه يريد لعب كل مباراة، ونأمل أن يحظى بذلك في بايرن".

مسيرة كانسيلو مع مانشستر سيتي

انضم كانسيلو، صاحب الـ41 مباراة دولية، إلى مانشستر سيتي قادمًا من يوفنتوس الإيطالي صيف 2019 مقابل 65 مليون يورو، وقد ظهر بقميص الفريق السماوي في 145 مباراة، وهو أكثر اللاعبين خوضًا للدقائق مع المدرب غوارديولا في تلك الفترة.

وحصد كانسيلو لقبين للدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي موسمي 2020-21 و2021-22، إضافة إلى لقبين آخرين على مستوى كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين "كأس كاراباو"، ولقب في كأس الدرع الخيرية التي توازي كأس السوبر المحلي.

أرقام جواو كانسيلو مع مانشستر سيتي (يوليو 2019 : يناير 2023)
مباراةدقائق لعبهدفأسيستبطاقة صفراءبطاقة حمراءألقاب
15412.1689222925
شارك: