برشلونة يواصل نزيف النقاط بالتعادل مع إيبار

2021-06-08 09:01
غارسيا سجل هدف إيبار الأول الذي صعّب المهمة على برشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عاد برشلونة لإهدار المزيد من النقاط عندما انقاد للتعادل 1-1 أمام ضيفه إيبار في المباراة التي جرت على ملعب "كامب نو"، ضمن الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإسباني. ورفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة، وبقي في المركز السادس، فيما استفاد إيبار من النقطة ليقفز ثلاثة مراكز نحو الترتيب الـ14 برصيد 16 نقطة.

وبدأت معاناة برشلونة بوقت مبكر من اللقاء، وذلك بعد أن أهدر الدنماركي برايثوايت ركلة جزاء، سددها بجانب القائم (8)، وهي الركلة الثانية التي يهدرها هذا المهاجم في مسيرته بالليغا، حيث سبق أن أهدر عندما كان يلعب بصفوف ليغانيس عام 2019. 

وهي الركلة الثالثة التي يهدرها لاعبو برشلونة هذا الموسم، فقد سبق أن أضاع ليونيل ميسي وغريزمان، ليكون "البلوغرانا" أكثر أندية الليغا إهدارا للكرات من علامة الجزاء، وليكون هذا السجل الأسوأ للنادي الكتالوني منذ عام 2016.

ولم يكتفِ برايثوايت بهذا الإهدار ليعيش يومه الصعب، فقد ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد VAR الهدف الذي سجله عند الدقيقة (25)، وهذه هي المرة السادسة التي تتدخل فيها التقنية لإلغاء هدف لبرشلونة، ليتعادل بهذا الرقم مع ريال مدريد الذي ألغي له ستة أهداف حتى الآن في البطولة.

وعلى غير المتوقع نجح إيبار في افتتاح باب التسجيل عندما خطف إنريكي غارسيا الكرة من وسط الملعب بعد خطأ كارثي للمدافع أراخو، ليتقدم غارسيا بسرعة ويواجه شتيغن ثم يسدد بقوة في الشباك (57). وهذا هو الخطأ الرابع من مدافعي برشلونة التي سمحت للمنافسين بهز شباكهم، ليكون البارسا أكثر الفرق التي فعلت هذا الأمر، لغاية الآن خلال هذا الموسم.

وسارع رونالد كومان لتعزيز القدرات الهجومية، فبعد أن دفع عثمان ديمبيلي بداية الشوط، عزز الحالة الهجومية بإشراك كوتينيو وترينكاو، ليسرع الفريق إيقاعه ويمرر ترينكاو نحو فيربو المندفع من الجهة اليسرى، ويعكس كرة عرضية أرضية بعيدا عن الدفاع لينقض عليها ديمبيلي ويسددها في المرمى، هدف التعادل (67).

وعبثا حاول برشلونة في الدقائق الأخيرة من المباراة تسجيل الهدف الثاني، حيث اقترب في بعض المحاولات، كانت أخطرها تسديدة ترينكاو التي مرت بجانب القائم بقليل في الوقت بدل الضائع.

شارك: