برشلونة يضيق الخناق على أتلتيكو بفوز كبير على هويسكا

2021-06-08 09:01
ميسي يحتفل مع زملائه بعد صناعته الهدف الثالث لفريقه (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصل فريق برشلونة الإسباني تضيق الخناق على متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم أتلتيكو مدريد، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره هويسكا بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، الاثنين، في ختام مباريات الجولة الـ27 من الليغا، والتي عرفت معادلة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة السابق، ومدرب السد الحالي تشافي هرنانديز كأكثر لاعبي الفريق الكتالوني مشاركة في المباريات.

وعلى ملعب (الكامب نو)، مهد النجم الأرجنتيني لانتصار البارسا بعد 13 دقيقة فقط من البداية بتصويبة يسارية لم تخطئ الشباك سكنت الزاوية الضيقة اليمنى لمرمى الضيوف. وفي الدقيقة الـ35 عزز النجم الفرنسي أنطوان غريزمان من تقدم أصحاب الضيافة بهدف ثان لا يقل روعة عن هدف ميسي، بتسديدة يسارية مقوسة سكنت أقصى الزاوية اليمنى.

ولكن مع آخر لحظات الشوط الأول، عاد الضيوف للقاء بهدف تقليص الفارق من ركلة جزاء سجلها المهاجم الشاب رافا مير بقوة في شباك تير شتيغن. ومع بداية الشوط الثاني، أنهى المدافع الشاب أوسكار مينغيزا المباراة "إكلينيكيا" بالهدف الثالث في الدقيقة الـ53 برأسية قوية ارتقى فيها فوق الجميع إثر تمريرة من ميسي.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، واصل "ليو" التألق مضيفا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه، ليرفع رصيده إلى 21 هدفا يتربع بها على عرش الهدافين بفارق 3 أهداف أمام رفيق دربه السابق الأوروغوائي لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد.

وضرب الفريق الكتالوني أكثر من عصفور بهذه النتيجة، أولها أنه طوى بها صفحة الخروج الأوروبي قبل أيام على يد باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري الأبطال. كما واصل فريق المدرب الهولندي رونالد كومان عزف نغمة الانتصارات في الليغا للمباراة الرابعة على التوالي، الـ18 هذا الموسم.

واستعاد البلاوغرانا المركز الثاني من غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي حقق فوزا بشق الأنفس على إلتشي (2-1) مساء أمس الأحد بعد أن كان متأخرا بهدف نظيف،  ليرفع رصيده إلى 59 نقطة (بفارق نقطتين أمام الريال)، وليواصل تضييق الخناق على المتصدر أتلتيكو مدريد الذي يبتعد بالصدارة بفارق 4 نقاط. في المقابل، تكبد هويسكا خسارته الثانية على التوالي، الـ13 هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة يظل بها قابعا في ذيل الترتيب.
 

شارك: