برشلونة يستعيد توازنه محليا.. ويسحق أوساسونا برباعية نظيفة

2021-06-08 09:01
برشلونة يفوز على أوساسونا برباعية نظيفة في بطولة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد برشلونة توازنه محليا، وحقق انتصارا عريضا بأربعة أهدافٍ دون رد، على حساب ضيفه أوساسونا، في المباراة التي احتضنها ملعب "كامب نو"، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


واستعان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، بطريقة لعب بدت مغايرة عند بداية المباراة، مع الزج بلاعبٍ واحد (فرينكي دي يونغ) في محور خط الوسط، ومنح الحرية لفيليب كوتينيو رفقة بيدرو غونزاليس "بيدري" بدور صناعة اللعب، خلف ثلاثي الهجوم، المؤلف من ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان ومارتين برايثويت.


واحتاج برشلونة قرابة نصف الساعة كي يدون مهاجمه الدنماركي برايثويت أول أهداف المباراة، مستغلا ارتباكا كبيرا في عمق دفاعات أوساسونا، قبل أن يضيف الفرنسي غريزمان الهدف الثاني، بتسديدةٍ طائرة لم يحرك لها حارس مرمى الفريق الباسكي، سيرجيو هيريرا، ساكنا.


وساهم برايثويت بأربعة أهداف في آخر مباراتين خاضهما رفقة برشلونة، مع تسجيله ثنائية وتقديمه تمريرة حاسمة خلال المباراة الأخيرة، ضد دينامو كييف الأوكراني، بإطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وأحرز البرازيلي كوتينيو ثالث أهداف برشلونة في المباراة، مع تلقيه تمريرة حاسمة من غريزمان عقب بداية الشوط الثاني بـ 12 دقيقة.


وظهر كوتينيو سعيدا بنجاحه في تسجيل هدفه الثاني مع برشلونة، هذا الموسم، كما وجه الشكر لغريزمان الذي فضل تقديم التمريرة الحاسمة بدلا عن التسديد من مسافةٍ قريبة، وذلك في تصريحاتٍ متلفزة، أبرزتها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، عقب نهاية المباراة.


واختتم ميسي رباعية البرسا، عند الدقيقة الـ 73، واحتفل النجم الأرجنتيني عبر كشفه النقاب عن قميص داخلي قديم يعود إلى ماضي الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا رفقة نادي نيولز أولد بويز، في تسعينيات القرن الماضي.


وتوفي مارادونا، قبل أيامٍ قليلة، عن عمر ناهز الـ 60 عاما، وأراد ميسي تكريم آخر قائد أرجنتيني حمل كأس العالم، وقد نجح في ذلك، رغم تلقيه ورقة صفراء؛ بسبب خلعه القميص في احتفاله بالهدف.


ورفع برشلونة رصيده للنقطة الـ 14 من 9 مباريات، مرتقيا للمركز السابع بسلم الترتيب العام لأندية الليغا، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 11 نقطة من 10 مباريات، قابعا في المرتبة الخامسة عشرة.

شارك: