برشلونة يراقب تورام.. ويخشى تحركات تشيلسي

2023-01-10 11:48
الفرنسي ماركوس تورام مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خضع الفرنسي ماركوس تورام، مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، لمراقبة من المسؤولين الفنيين لإدارة برشلونة، تمهيدا لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بصفقة انتقال حر؛ إذ ينتهي عقده مع غلادباخ في يونيو/ حزيران 2023، ويحق له التفاوض مع أي فريق بداية من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة برشلونة تميل لضم تورام، باعتباره لاعبًا مجانيًا، نظرا للأزمة المالية التي تعانيها وتدفعها للابتعاد عن أي صفقة تجبرها على دفع رسوم انتقال للأندية، فضلًا عن أن اللاعب هو نجل مدافع البلوغرانا السابق، ليليان تورام.

ويخشى برشلونة من رغبة تشيلسي في ضم تورام في فترة الانتقالات الشتوية الجارية من أجل تدعيم صفوفه، لا سيما أن ناديه بوروسيا مونشغلادباخ لا يمانع ترك لاعبه يرحل في يناير من أجل الحصول على رسوم انتقال، بدلا من عدم حصوله على عائد مالي إذا استمر اللاعب في "بوروسيا بارك" حتى الصيف.

ومن أهم المميزات التي تدفع برشلونة للتعاقد مع تورام هي قدرة الدولي الفرنسي على اللعب كرأس الحربة الصريح أو كلاعب جناح؛ إذ استخدمه ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، في أكثر من مركز هجومي داخل الملعب خلال كأس العالم قطر 2022.

لقطات للمهاجم تورام

يُذكر أن تورام شارك في 17 مباراة مع بوروسيا مونشنغلاباخ منذ انطلاق الموسم، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 4 أهداف، بينما يحتل ناديه المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الألماني، فيما يأتي المهاجم الفرنسي في المركز الثاني بقائمة هدافي البوندسليغا مناصفة مع نيكلاس فولكروغ، برصيد 10 أهداف لكل منهما، خلف المتصدر كريستوفر نكونكو مهاجم لايبزيع (12 هدفًا).

شارك: