برشلونة يتحرك للتعاقد مع موهبتين من الدوري البرازيلي

2023-01-26 15:02
فيتور روكي لاعب أتلتيكو بارانينسي البرازيلي يحظى باهتمام نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إسبانية عن رغبة نادي برشلونة في التعاقد مع نجمين من الدوري البرازيلي هما فيتور روكي مهاجم أتلتيكو باراناينسي، وويلسي لاعب فلامينغو الذي ينشط في مركز الظهير الأيمن.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن برشلونة أبدى اهتمامه بالبرازيلي فيتور روكي مهاجم أتلتيكو باراناينسي البالغ من العمر 17 عامًا، والذي يلعب في عدة مراكز بخط الهجوم حيث من المتوقع أن يتخلى عنه ناديه مقابل نحو 30 مليون يورو.

بعض أهداف فيتور روكي 

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب يعتزم تجاهل العروض المقدمة إليه من بعض أندية أوروبا مفضلًا انتظار برشلونة حيث يرى أن دوره سيكون مكملًا للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي رأس حربة البلوغرانا الحالي، في حين لا يخشى المسؤولون في البلوغرانا من خطفه في الشتاء الحالي عن طريق نادٍ آخر لأنه لا يستطيع الانتقال إلى أوروبا قبل بلوغ 18 عامًا، وهو أمر لن يتحقق إلا في 28 فبراير أي بعد انقضاء فترة الانتقالات الشتوية.

وسجل روكي مع ناديه في الموسم الحالي 14 هدفًا في 57 مباراة، بالإضافة إلى صناعة 5 أهداف أخرى، ولعب 2707 دقائق، وقد انضم إلى صفوفه أتلتيكو باراناينسي من كروزيو في أبريل الماضي مقابل 4.7 مليون يورو، ويرتبط بعقد حتى نهاية مايو عام 2027.

معضلة الظهير الأيمن

وفي تقرير آخر للصحفية أكدت أن إدارة النادي الكتالوني تدرك احتياج الفريق لظهير أيمن يجيد اللعب في الجانبين الدفاعي والهجومي لذا قررت مراقبة البرازيلي ويسلي لاعب فلامينغو؛ تمهيدًا للتعاقد معه ولكن للرديف من أجل تصعيده للفريق الأول بعد ذلك مثلما حدث مع لاعبين آخرين.

وأشارت "سبورت" إلى أن برشلونة يرغب في الحصول على اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا على سبيل الإعارة مع وجود بند غير إلزامي يتيح أحقية الشراء بعد ذلك، وهو ما يرفضه فلامينغو.

ويضغط اللاعب على إدارة ناديه من أجل قبول عرض برشلونة والذي يعتبره فرصة ذهبية بالنسبة له. وعادة ما يشرك تشافي هيرنانديز، المدير الفني للنادي الإسباني، عددًا من اللاعبين في مركز الظهير الأيمن مثل رونالد أراوخو وغولز كوندي وسيرجي روبرتو وأليخاندرو بالدي وهيكتور بليرين فيما طالب في أكثر من مناسبة بضرورة ضم لاعب في هذا المركز، علمًا أن عقده مع ناديه ينتهي في ديسمبر 2024.

شارك: