برشلونة يتجاوز فالنسيا بثلاثية فاتي وديباي وكوتينيو

2021-10-18 06:26
فرحة لاعبي برشلونة بعد الفوز المهم على فالنسيا (Getty)
Source
+ الخط -

حقق برشلونة فوزاً مثيراً بثلاثية مقابل هدف وحيد على حساب ضيفه فالنسيا، مساء الأحد 17 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أهداف مباراة برشلونة وفالنسيا (3-1) في بطولة الدوري الإسباني

كان فالنسيا البادئ بالتسجيل عبر خوسيه غايا من تسديدة صاروخية في الدقيقة الخامسة، لكن النادي الكتالوني عاد وسجل ثنائية في الشوط الأول عبر نجمه الصاعد أنسو فاتي في الدقيقة 13 ومهاجمه الهولندي ممفيس ديباي في الدقيقة 41 من ركلة جزاء، ثم اختتم البديل البرازيلي كوتينيو ثلاثية البرسا في الدقيقة 85.

سيرخيو أغويرو يعود لليغا بعد غياب طويل

وشهدت المباراة الظهور الرسمي الأول للأرجنتيني سيرخيو أغويرو مع العملاق الكتالوني منذ انضمامه إليه صيفاً قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي، وهو أيضاً أول ظهور للاعب السابق لأتلتيكو مدريد في الليغا منذ أكثر من 10 أعوام وتحديداً منذ يوم 28 مايو/ أيار، وحينها كان غافي، زميله الحالي في الفريق، بعمر 6 سنوات.

ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة على فالنسيا

بهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع ويملك مباراة مؤجلة أمام إشبيلية، فيما واصل فالنسيا التراجع وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز التاسع.

إشبيلية يحقق فوزاً ثميناً على حساب سيلتا فيغو

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، عاد إشبيلية لدرب الانتصارات في الليغا بفوزه الصعب والثمين خارج قواعده على سيلتا فيغو بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم الشاب رافا مير في الدقيقة 54 من عمر اللقاء.

واستعاد فريق المدرب جولين لوبتيغي بهذه النتيجة توازنه في المسابقة، بعد خسارته في الجولة الماضية قبل التوقف الدولي في "ديربي" الأندلس أمام غرناطة بهدف نظيف.

ورفع الانتصار رصيد الفريق الأندلسي إلى 17 نقطة يقفز بها للمركز الثالث، مع مباراة مؤجلة له أمام برشلونة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر ريال سوسيداد الذي خطف انتصاراً قاتلاً السبت (16 أكتوبر) بهدف أمام ريال مايوركا. في المقابل، تكبد الفريق الجاليثي خسارته الثانية على التوالي، السادسة هذا الموسم، ليظل رصيده عند 7 نقاط يبقى بها في المرتبة الـ16.

مباريات أخرى.. رايو فاليكانو يهزم إلتشي وأوساسونا يصعق فياريال

في مباراة ثالثة بالجولة نفسها، حقق رايو فاليكانو فوزاً ثميناً على إلتشي، بهدفين سجلهما ماريو هيرنانديز (26) والفرنسي راندي نتيكا (65)، مقابل هدف للأرجنتيني لوكاس بوي (14).

ورفع رايو رصيده إلى 16 نقطة، وواصل الصعود في جدول الترتيب محتلاً المركز السادس، فيما تجمد رصيد إلتشي عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر.

وفي مباراة رابعة، حقق أوساسونا فوزاً ثميناً ومثيراً على حساب مضيفه فياريال بنتيجة 2-1، حيث سجل ثنائية الضيوف لوكاس تورو (26) والأرجنتيني كيمي أفيلا (87)، فيما جاء هدف أصحاب الأرض عبر جيرارد مورينو في الدقيقة 55.

بهذا الانتصار الثمين، ارتقى أوساسونا إلى المركز الخامس في ترتيب المسابقة برصيد 17 نقطة، فيما تجمد رصيد فياريال عند 11 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

شارك: