برشلونة لا يعرف طعم الخسارة في ملعب مونتغويك

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-16 22:55
منظر عام لملعب مونتغويك معقل برشلونة المؤقت (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يستعد برشلونة لخوض المباراة الرسمية الأولى له على ملعبه الجديد (لويس كومبانيس الأولمبي) في مونتغويك، بسبب أعمال التجديد في ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، عندما يواجه الأحد المقبل فريق قادش في الجولة الثانية بالليغا.

ولم يتذوق برشلونة على ملعب مونتغويك مطلقًا طعم الخسارة كصاحبٍ للأرض منذ أول مرة لعب على أرضه في موسم (1928-1929).

وكانت المرة الأولى التي احتاج فيها الفريق الكتالوني لمغادرة ملعبه الأساسي مؤقتًا في عام 1929، حيث كان حينها ملعب (دي لا إندوستريا)، للعب على ملعب (مونتغويك)، الاسم الرسمي لملعب لويس كومبانيس آنذاك، بسبب إقامة المعرض الدولي في برشلونة.

وخاض برشلونة مباراته الأولى على هذا الملعب في 26 مايو/أيار 1929 أمام أتلتيكو مدريد ضمن الجولة الـ14 لليغا، وانتهت بفوزٍ كتالوني كبير برباعية نظيفة.

ثم خاض بعدها برشلونة مباراتين أمام فريقي أوروبا وإسبانيول، حيث انتهت الأولى بتعادل إيجابي بهدف، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مواجهة الدربي أمام إسبانيول.

ورغم أن برشلونة خاض 3 مباريات خارج ملعبه الرسمي في ذاك الموسم، فإنه تُوّج في النهاية بلقب الدوري الأول في تاريخ الكرة الإسبانية، في موسم (1928-29)، بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد، وكانت المسابقة حينها تتكون من 10 أندية فقط، وأنهى برشلونة الموسم بإجمالي 25 نقطة من 18 مباراة.

شارك: