بتوصية من أرتيتا.. إيلكاي غوندوغان على رادار أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 16:15
لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان بقميص ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى اقتحام نادي أرسنال الإنجليزي لسباق التعاقد مع نجم مانشستر سيتي، لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان، عبر صفقة مجانية، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وينتهي تعاقد غوندوغان (32 عامًا) مع مانشستر سيتي بانقضاء الموسم الكروي الحالي، ومؤخرًا، تضاربت الأنباء الصحفية بين اقتراب اللاعب من تجديد عقده رفقة السيتيزنز، وقُرب رحيله عن نادي الشمال الإنجليزي عبر صفقة مجانية، وسط تقارير تحدثت عن سعي برشلونة الإسباني لاستقدام النجم الألماني.

ووفقًا لما أورده موقع "فوتبول لندن" البريطاني، ومراسل موقع "ذا أثلتيك" العالمي، ديفيد أورنستين، فإن أرسنال مهتم جدًا بإمكانية ضم غوندوغان من مانشستر سيتي، وذلك بتوصية فنية من مدرب الغانرز، الإسباني ميكيل أرتيتا.

وسبق لأرتيتا العمل رفقة غوندوغان في مانشستر سيتي، خلال فترة وجود التقني مدربًا مساعدًا في الجهاز الفني لبطل إنجلترا، صحبة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، وبالطبع يدرك أرتيتا المقومات الفنية لمتوسط الميدان الألماني.

ويظهر أرسنال مُصممًا على تعزيز وسط ميدانه بعناصر جديدة؛ تحضيرًا للموسم المقبل، بالتزامن مع تقارير انتشرت حول اقتراب الدولي السويسري غرانيت تشاكا من مغادرة النادي، في طريقه للانتقال إلى باير ليفركوزن الألماني.

ويقضي غوندوغان موسمه السابع تواليًا في مانشستر سيتي، وخلال 301 مباراة خاضها بقميص المواطنين، تمكن النجم السابق لبوروسيا دورتموند الألماني من تسجيل 58 هدفًا وتقديم 40 تمريرة حاسمة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويحمل غوندوغان شارة القيادة في مانشستر سيتي هذا الموسم 2022-23، وقد رفع قبل ساعات كأس الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" قائدًا للفريق.

ويأمل مانشستر سيتي التتويج بثلاثية تاريخية هذا الموسم؛ مع انتظاره خوض المباراة النهائية في بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

شارك: