بايرن يواجه يونيون برلين في قمة مُرتقبة بالدوري الألماني

2023-02-25 11:23
بايرن ميونخ الألماني يبحث عن صحوة محلية حين يستضيف يونيون برلين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يسعى بايرن ميونخ المتصدر وحامل اللقب إلى وقف نزيف النقاط والعودة إلى سكة الانتصارات، عندما يستضيف خصمه "الحصان الأسود الرائع" يونيون برلين، اليوم الأحد، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

لم يكن النادي البافاري ليختار وقتًا أسوأ ليواجه مفاجأة الموسم القطب الثاني للعاصمة برلين المتألق محليًّا بشراكته الصدارة مع بوروسيا دورتموند وبايرن، وقاريًّا ببلوغه الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس على حساب أياكس أمستردام الهولندي العريق.

ويعاني حامل اللقب الأمرّين، بالخصوص محليًّا، حيث فاز مرتين فقط في مبارياته الستة الأخيرة في البوندسليغا (3 تعادلات وخسارة واحدة)، ما أفسح المجال أمام بوروسيا دورتموند ويونيون برلين إلى اللحاق به إلى الصدارة، وبات يتفوق عليهما بفارق الأهداف فقط بعدما كان الفارق خمس وسبع نقاط تواليًا في المرحلة السادسة عشرة.

وكان يونيون برلين سيجد نفسه في الصدارة وبفارق نقطتين عن بايرن ميونخ ودورتموند لولا سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام شالكه صاحب المركز الأخير، حيث فشل في استثمار الخسارة الثانية للنادي البافاري هذا الموسم وكانت أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

ولن يكون ذلك عزاءً لبايرن ميونخ الذي يتقدم عادةً في الدوري في هذه الفترات من الموسم ويركز على أوروبا.

واتهم الرئيس التنفيذي للنادي أوليفر كان، الأربعاء، الفريق بشيء لا يرتبط عادةً بأبطال ألمانيا 32 مرة: "الافتقار إلى الجشع".

وقال الرئيس التنفيذي لموقع مجلة "كيكر" الرياضية: "إنها المرحلة الحاسمة من الموسم. يجب أن يكون هدفنا تقديم أفضل العروض باستمرار".

وأضاف: "الأمر يتعلق بالجاهزية، إنه يتعلق بالجشع والرغبة ودرجة من الهدوء. إذا حققنا ذلك، فإننا لن نُهزم".

ويدخل بايرن المباراة في غياب قطب دفاعه المتألق الدولي الفرنسي دايوت أوباميكانو بسبب طرده المبكر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (2-3)، وتحديدًا عند الدقيقة الثامنة من اللقاء، يوم الأحد الماضي.

غضب ناغلسمان

وكان المدرب يوليان ناغلسمان اقتحم غرفة ملابس الحكام في مونشنغلادباخ بعد نهاية المباراة وانفجر غضبًا بسبب طرد أوباميكانو، حيث أشارت تقارير إلى أنه صرخ في وجه الحكام وتحديدًا حكم الساحة توبياس فيلتس، وسمعه صحافيون يقول بينما يضرب باب الغرفة: "أهذه مزحة!، لا أحد يستطيع أن يقنعني بأن هذا (الخطأ) يستحق الطرد. إنه قرار قذر"، وذلك قبل أن يغادر ويصف الحكام بـ"ضعيفي الشجاعة".

واعتذر مدرب بايرن في وقت لاحق واعترف بأنه "تجاوز الحد"؛ لكنه أصر على أن البطاقة الحمراء غير عادلة.

ونجا ناغلسمان من عقوبة الإيقاف بعدما فتح الاتحاد الألماني تحقيقًا في الحادثة؛ لكنه فرض عليه غرامة مالية قاسية بقيمة 50 ألف يورو وافق المدرب على دفعها.

ويولي بايرن ميونيخ أهمية كبيرة لمباراة الأحد كونها تأتي قبل 10 أيام من استضافته باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما حسم مواجهة الذهاب في باريس بهدف وحيد لمهاجمه الفرنسي كينغسلي كومان.

في المقابل، أبدى المدرب السويسري ليونيون برلين، أورس فيشر، الذي قاد الفريق من الدرجة الثانية إلى الأولى، عن خيبة أمله بعد إهدار فريقه نقطتين ثمينتين الأحد، مذكرًا فريقه والجماهير بمدى تقدمهم وإلى أين وصلوا حاليًا، وقال "المهام الجميلة تنتظرنا. الأمر رائع. ماذا تريدون أكثر من ذلك؟!".

وحصد يونيون برلين 16 نقطة من أصل 18 ممكنة في مبارياته الست الأخيرة ولم يخسر منذ سقوطه أمام فريبورغ في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قبل فترة التوقف بسبب مونديال قطر.

لاعب للمتابعة.. دانيلو دوخي

انضم المدافع الهولندي دانيلو دوخي (24 عامًا) إلى يونيون برلين في صفقة انتقال حر الصيف الماضي قادمًا من فيتيس أرنهيم الهولندي، وسرعان ما أصبح ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب فيشر.

قلة من اللاعبين يجسدون الأسلوب الفاعل والفعال للمدرب فيشر بشكل أفضل من قلب الدفاع الهولندي. منذ وصوله إلى العاصمة، سجل أربعة أهداف من أصل خمس محاولات على مرمى الفرق المنافسة، جميعها برأسه.

دانيلو دوخي danilho doekhi (getty)وين وين winwin


وإذا أراد يونيون برلين انتزاع نقطة أو ما هو أفضل من ذلك من العملاق البافاري الأحد، فيجب أن يلعب دوخي دورًا رئيسيًّا.

وُلِد دوخي في روتردام خلال مباراة الأرجنتين وإنجلترا في كأس العالم 1998 في فرنسا، وأطلق عليه والداه اسم رايموندو تيمنًا باسم النجم البرازيلي رايموندو سوزا فييرا دي أوليفيرا الشهير بـ"راي"، وهو ابن شقيق المدافع الدولي الهولندي السابق وينستون بوغارد، وهو من أصول سورينامية.

دورتموند يملك فرصة الانفراد بالصدارة

وقد يكون بايرن ويونيون برلين تحت ضغط كبير الأحد؛ لأن بوروسيا دورتموند يلعب قبلهما بيوم واحد ويملك فرصة الانفراد بالصدارة عندما يحل ضيفًا على هوفنهايم الخامس عشر والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الـ11 الأخيرة.

ويبلي دورتموند البلاء الحسن منذ استئناف المنافسات مطلع العام الحالي وفي مختلف المسابقات. فاز دورتموند في مبارياته الثماني التي لعبها حتى الآن في 2023 بينها ست متتالية في الدوري، وأخرى في مسابقة الكأس المحلية على حساب بوخوم، ومثلها في دوري أبطال أوروبا عندما تغلب على تشيلسي الإنجليزي 1-0 في ذهاب ثمن النهائي.

ويسعى دورتموند جاهدًا إلى كسب النقاط الثلاثة ومواصلة انتصاراته المتتالية قبل استضافة لايبزيغ يوم الجمعة المقبل في قمة المرحلة الثالثة والعشرين، ثم تشيلسي في السابع من الشهر المقبل في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة.

شارك: