بايرن يتخطى عقبة هرتا برلين ويستعيد الصدارة من دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 20:17
الفرنسي كينغسلي كومان لحظة تسجيله الهدف الثاني لبايرن في مرمى هرتا برلين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بهدفي سيرج غنابري والفرنسي كينغسلي كومان في الشوط الثاني، استعاد بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم قبل أربع مراحل من النهاية، بفوزه على ضيفه هرتا برلين متذيل الترتيب 2-صفر في المرحلة الثلاثين من الـ"بوندسليغا".

ودافع هرتا المتواضع بذكاء أمام فريق بايرن ميونخ الذي ما زال يعاني لاستعادة الزخم الذي امتلكه بداية الموسم، إذ إنّ المباراة بدت في طريقها إلى التعادل السلبي قبل 25 دقيقة من نهايتها.

لكنّ غنابري قال كلمته، عندما ارتقى طائرًا برأسه ليقابل بينية طويلة من جوشوا كيميش، ويحوّلها في الشباك (69)، محرزًا هدفه الأول في الدوري منذ فبراير/ شباط.

وكسر هذا الهدف عناد هرتا، ليفتح الباب أمام هدف ثانٍ بعد عشر دقائق وبالأسلوب نفسه تقريبًا، بعدما أرسل كيميش أيضًا بينية أخرى، هذه المرة كان لها كومان بالمرصاد محرزًا الهدف الثاني (79).

وبهذا الفوز، عاد النادي البافاري إلى صدارة الـ"بوندسليغا" مع 62 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن دورتموند، في مسعاه إلى الفوز بلقبه الحادي عشر تواليًا.

ودخل بايرن المباراة وهو يعلم أن الفوز وحده فقط سيعيده إلى القمة أمام بوروسيا دورتموند الذي سقط في فخ تعادل جدلي أمام بوخوم المتواضع 1-1 الجمعة.

وأقرّ كل من الاتحاد الألماني لكرة القدم والحكم المعني، السبت، بخطأ فادح في عدم منح دورتموند ركلة جزاء أمام بوخوم، ما قد يكلفه اللقب في نهاية المطاف.

وتعرّض مهاجم دورتموند كريم أديمي داخل المنطقة لخطأ شديد القسوة من الخلف بالقدمين من المدافع البرازيلي دانيلو سواريس منتصف الشوط الثاني عندما كان الفريقان متعادلين إيجابيًّا، ليشير الحكم ساشا ستيغمان إلى إكمال اللعب ولم يستعن بحكم الفيديو المساعد "VAR".

وفي حديثه مع صحيفة "بيلد" السبت، قال ستيغمان إنه "منزعج حقًا" و"يشعر بالسوء"، معترفًا بالخطأ.

واتفقت لجنة الحكام في الاتحاد مع تقييم ستيغمان، وقالت السبت إن "المشاهد التلفزيونية تثبت" أن العرقلة كانت "خطأ وركلة جزاء"، مضيفة "المدافع رمى بنفسه من الخلف إلى الجانب بكلتا ساقيه ولم يسع خلف الكرة".

وقال إدين ترزيتش، مدرب دورتموند، بعد المباراة إن القرار كان "لحظة مصيرية" في التعادل الذي قد يحرم فريقه من فرصة الفوز بلقبه الأول في الدوري منذ 11 عامًا.

شارك: