بايرن ميونيخ يهزم دينامو كييف ويواصل سلسلة انتصاراته

2021-11-24 01:17
احتفال لاعبي بايرن ميونيخ بالفوز على دينامو كييف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزه الخامس على التوالي، وجاء على حساب دينامو كييف الأوكراني 2-1، اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

نزل بايرن ميونيخ ضيفاً على دينامو كييف لحساب الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، وعينه على تحقيق الفوز الخامس على التوالي لتعزيز صدارته، وهو المتأهل سلفا إلى الدور ثمن النهائي منذ الجولة الرابعة.

روبرت ليفاندوفسكي يسجل مقصية ويحقق رقماً رائعاً

من دون مقدمات، دخل العملاق البافاري المواجهة باحثاً عن هدف مبكر يضعه على الطريق الصحيح لتحقيق الفوز، وسرعان ما منحه نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي التقدم بمقصية رائعة استقرت في شباك الحارس جورجي بوشان في الدقيقة (14).
 

واصل بطل أوروبا 6 مرات البحث عن مرمى أصحاب الأرض، وكان قريباً من إضافة أهداف أخرى عبر كينغسلي كومان، وكذلك ليروي ساني وتوماس مولر، لكن الحارس بوشان فَطِن لها جميعها وأحبطها. 

في الدقيقة (29)، كاد الحارس البافاري مانويل نوير أن يتسبب بهدف غريب لدينامو كييف، حيث فشل في إبعاد كرة عائدة له من غوريتسكا لتصطدم بالقائم الأيمن وتعود أمام بافارد الذي سيطر عليها وأرسلها بعيدة عن مرماه.
 


في الدقيقة (39) طالب لاعبو الفريق الأوكراني بركلة جزاء، لكن الحكم التركي خليل أوموت ميلر طالب بمواصلة اللعب، ثم عاد لتقنية الفيديو (VAR) التي أكدت صحة قراره.

وبينما كان دينامو يبحث عن إدراك التعادل، استطاع الفرنسي كومان أن يضاعف النتيجة لبطل ألمانيا بعد تلقيه تمريرة من مواطنه كورنتين توليسو، استلمها بنجاح وسدد في الزاوية العليا اليسرى للمرمى الأوكراني في الدقيقة (42).
 

بايرن ميونيخ يحبط عودة دينامو كييف في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، لم تتغير الأمور واستمرت سيطرة بايرن ميونيخ على مجريات اللقاء، لكن ميكولا شابارنكو كاد أن يحدث المفاجأة ويخطف الهدف الأول للأوكرانيين، لولا تألق الحارس مانويل نوير في الدفاع عن مرماه في الدقيقة (48).

استحوذ بايرن على الكرة بأكثر من 66%، لكن الفريق الأوكراني لم يكن مستسلماً في المواجهة وأظهر إصراراً على زيارة شباك الضيوف وهو ما تم فعلاً في الدقيقة (70)، حيث تمكن فيكتور تسيغانكوف من تمريرة كرة جميلة لدينيس غارماش الذي وضع الكرة بين قدمي نوير وسجل الهدف الأول لدينامو في المباراة والبطولة هذا الموسم.

حاول دينامو العودة في النتيجة فيما تبقى من دقائق المباراة، لكن رجال المدرب الشاب يوليان ناغلسمان استطاعوا الحفاظ على تقدمهم، لتنتهي المواجهة بفوز بايرن بثنائية مقابل هدف وحيد.
 

شاهد أهداف وملخص مباراة دينامو كييف وبايرن ميونيخ 
 

ترتيب بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

  1. بايرن ميونيخ 15 نقطة.
  2. برشلونة 6 نقاط.
  3. بنفيكا 4 نقاط.
  4. دينامو كييف 1 نقطة.
شارك: