بالأرقام..هذا ما يتقاضاه حكام البريميرليغ

2021-06-08 09:01
الحكم الأول في إنجلترا حاليا، مايكل أوليفر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هم العنصر الأكثر تأثيرًا في سير مجريات مباريات كرة القدم، وفي الوقت ذاته العنصر الأكثر كراهية من قبل المشجعين واللاعبين، في الغالب يمقتهم الجميع لأسباب متعددة، ولقرارات متراكمة، إنهم حُكّام الساحة.

ربما يتفرّد الحُكّام بكونهم الوحيدون الذين لا يحظون بأي شعبية لدى الجماهير، على عكس المدربين واللاعبين وحتّى المعلّقين في التلفاز. من النادر أن تجد حكمًا يتمتع بإجماع أو شبة إجماع على جودته، إلا إذا كنت كولينا الإيطالي مثلًا.

إن كنت جالسًا تشاهد مباراة فريقك المُفضّل، فآخر شخص قد تود رؤيته على الشاشة هو الحكم، بل إنه أقل الأشخاص الذين تتابعهم أعين الجماهير، فدائمًا تتجه الأنظار إلى اللاعبين.

مع هذه الكراهية وقلة الاهتمام التي ينظر بها المشجعون- وحتّى بعض اللاعبين والمدربين- هل يتقاضى حُكّام كرة القدم رواتب مناسبة؟ في إنجلترا الأكثر ثراء وقدرة مالية في العالم مثلًا.. فلنرى.


المباريات الدولية

بالنسبة لحكّام الساحة الدوليين المعنيّين بإدارة مباريات دوري أبطال أوروبا والمسابقات الدولية، فلهم أجر سنوي ثابت يُقدّر بـ200 ألف جنيه إسترليني من قبل الاتحاد الإنجليزي للعبة، إضافة إلى 1500 جنيه لكل مباراة.

الُحكّام المساعدون يتقاضون 30 ألف جنيه إسترليني سنويًا. و850 جنيه في المباراة الواحدة.
 


 

مباريات الدوري الإنجليزي

أمّا في مباريات البريميرليغ، فيحصل كل حكم ساحة بلا استثناء على أجر ثابت للمباراة الواحدة بواقع 1500 جنيه إسترليني.

وينقسم الُحكّام إلى 3 فئات مختلفة من حيث الأجر الأسبوعي. أعلاها الثلاثي مايك دين ومارتن أتكنسون ومايكل أوليفر، ويتقاضى كل منهم 200 ألف جنيه إسترليني.

ثم الفئة الثانية ومنهم أنتوني تايلور وجوناثان موس وكيفين فريند بواقع 70 ألف جنيه راتب أسبوعي. ثم الفئة الأخيرة براتب 48 ألف جنيه أمثال كريج باوسون ولي ماسون.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: