باريس سان جيرمان يسقط بثلاثية أمام موناكو

2023-02-11 21:02
تسديدة وسام بن يدر، لاعب موناكو، في طريقها إلى شباك باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى باريس سان جيرمان ضربة موجعة قبل 3 أيام من قمته مع بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بخسارته الكبيرة أمام مضيفه موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدف، في قمة الجولة 23 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل الباريسي المباراة التي احتضنها ملعب لويس الثاني مساء اليوم السبت من دون أبرز نجومه الأساسيين على غرار الفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي اللذين غابا بسبب الإصابة، بينما فضل المدرب كريستوف غالتييه إراحة كل من الإسباني سيرخيو راموس والمغربي أشرف حكيمي استعدادا لموقعة النادي البافاري، بينما غاب لاعبون آخرون بسبب إصابتهم بفيروس في المعدة.

وتأخر نادي العاصمة الفرنسية بهدفين مبكرين عن طريق الروسي أليكسندر جولوفين في الدقيقة 4 والفرنسي صاحب الأصول التونسية وسام بن يدر في الدقيقة 18، ليرمي لاعبوه بثقلهم الهجومي في محاولة للعودة في المباراة، قبل أن ينجح في تقليص الفارق عن طريق نجمه الواعد وارين زايري إميري في الدقيقة 39.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، سجل بن يدر هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه في الدقيقة 45+3، ما عقد من مهمة الباريسي في العودة إلى اللقاء.

في الشوط الثاني حاول غالتييه تدارك الموقف وتعزيز دفاعاته التي كانت غير قادرة على صد هجمات أصحاب الأرض، فزج بورقة راموس والإسباني إسماعيل الغربي وحكيمي على فترات، لكن الانضباط الدفاعي للاعبي موناكو أبقى النتيجة على حالها.

وعلى الرغم من خسارته بقي الفريق الباريسي متصدرا لجدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 54 نقطة، بينما تقدم موناكو لوصافة الترتيب مؤقتا بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 47.

شارك: