انقسامات حادة في المنتخب الألماني بسبب لاعبي بايرن ميونيخ!

2022-12-07 13:03
المنتخب الألماني ودّع منافسات مونديال قطر من دور المجموعات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش المنتخب الألماني انقسامًا حادًا في معسكره الداخلي، بعد توديع الألمان منافسات مونديال قطر 2022 بصورة مبكرة من الدور الأول، وذلك بسبب اعتقاد العديد من لاعبي "المانشافت" بوجود انحياز واضح من المدرب هانز فليك لصالح لاعبي بايرن ميونيخ، وفقًا لما أوردته تقارير صحفية ألمانية.

وذكرت صحيفة بيلد أن المنتخب الألماني بات منقسمًا إلى معسكرين في الوقت الراهن بفعل انحياز فليك إلى لاعبي بايرن ميونيخ الذي سبق له القيام بتدريبه قبل موسمين وقيادته نحو سداسية تاريخية في المسابقات المحلية والأوروبية.

وفشلت ألمانيا حاملة لقب كأس العالم 4 مرات، في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب للنسخة الثانية على التوالي في المونديال، بعد احتلالها المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب الياباني المتصدر برصيد 6 نقاط، وإسبانيا صاحبة المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

ألمانيا تودع المونديال من الدور الأول للنسخة الثانية على التوالي

وحسب ما أوردته الصحيفة الألمانية واسعة الانتشار، تعرض فليك لانتقادات حادة بفعل تحيزه الواضح للاعبي بايرن ميونيخ، الأمر الذي انتهى بانقسام صفوف المنتخب إلى معسكرين، يطالب أحدهما برحيل فليك على الفور.

ويشارك 7 لاعبين من بايرن ميونيخ في التشكيلة الأساسية للمنتخب الألماني، وهم مانويل نوير وتوماس مولر وجوشوا كيميتش وليون غوريتسكا وسيرج غنابري وليروي ساني وجمال موسيالا.

وسرعان ما بدأت ردود الفعل تطفو على السطح، عقب الإعلان عن إقالة المدير الرياضي للمنتخب الألماني، أوليفر بيرهوف، إلى جانب توقعات بقرب رحيل بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بانتظار أن يعقد المدرب فليك جلسة خاصة خلال هذا الأسبوع للحديث عن مستقبله وتحليل أسباب الأداء الألماني الضعيف في مونديال قطر 2022.

وكان منتخب ألمانيا قد افتتح مشواره في مونديال قطر بخسارة مفاجئة أمام اليابان 1-2، قبل التعادل مع إسبانيا 1-1، ثم الفوز على كوستاريكا 4-2، لكن هذا الفوز لم يمنح المنتخب الألماني بطاقة الصعود إلى الدور الثاني بفعل تفوق الإسبان بفارق الأهداف.

شارك: