انفراد winwin: ماذا قال كنو بجلسة الاستماع بعد توقيعه للنصر؟

2022-09-29 09:17
محمد كنو لاعب الهلال السعودي يدلي بأقواله في قضية التوقيع للنصر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل موقع "winwin" من مصدر موثوق على الأقوال الكاملة للاعب وسط نادي الهلال والمنتخب السعودي، محمد كنو، بعد استدعاءه من جانب لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية اتفاقه الرسمي مع نادي النصر، والتنصل من هذا التعاقد، والتجديد لفريقه الحالي الهلال.

وكان كنو قد عوقب من غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإيقاف عن اللعب لمدة 4 أشهر، مع إلزام اللاعب وناديه بدفع تعويض مالي لنادي النصر بمبلغ 20 مليون و306 آلاف و998 ريالًا سعوديًا، إضافة لمنع الهلال من تسجيل لاعبين جدد لمدة فترتي قيد.

وكشف مصدر موثوق حصريًا لموقع winwin أن الجلسة عُقدت مع كنو في تاريخ 17 من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، بحضور اللاعب ومحاميه سعيد العمري، حيث أجاب كنو على 52 سؤالاً، يتعلق معظمهم بأسباب التراجع عن التعاقد مع النصر، وحقيقة جهله باللوائح، وتدخل شقيقه الأكبر من أجل إقناعه بالانضمام للنصر على حساب التجديد مع الهلال.

وعبر 4 أجزاء، يُزيح winwin النقاب عما ذكره كنو خلال جلسة الاستماع مع لجنة الاحتراف. فماذا يتضمن الجزء الأول.. لنتابع.

محمد كنو: اعتقدت أن بإمكاني التراجع عن تعاقدي مع النصر

قال كنو حول التعاقد مع النصر : "أولًا ما حدث هو أن الموضوع كان تفاوضاً مع لاعب دخل الـ6 شهور (الفترة الحرة من عقده)، وجاءني عرض من نادي النصر، ووقعت معهم بشكل مبدئي واستلمت الشيك، ولم تتنه الأمور بشكل نهائي".

وعن كيفية عدم حسم الصفقة بشكل نهائي رغم أنه وقع على العقد واستلم شيكاً مُصدقاً بقيمة 7.5 مليون ريال، أوضح اللاعب أن إتمام التعاقد بصورة رسمية يكون بالإعلان عن الصفقة، وتسلمه الأموال بالكامل، وأردف: "كنت أعتقد أني إذا رجعته لهم أقدر أتراجع عن العقد".

متى وصلت العروض إلى لاعب الهلال محمد كنو؟

وكشف اللاعب الدولي السعودي أن العروض وصلت إليه قبل يوم من دخوله الفترة الحرة من عقده، وأضاف: "بعد ما خلصنا الموضوع مع النصر، كلمني فهد المفرج (مدير فريق الهلال) في الملعب بعد نهاية مباراة السوبر على موضوع تجديد عقدي مع نادي الهلال".

وتابع: "جاء في فهمي أن موضوع نادي النصر مبدئي وليس نهائي، فوافقت على عرض الهلال ووقعت عقد التجديد"، نافيًا أن يكون وكيله قد أوضح له الالتزامات المترتبة عليه بعد توقيعه مع النصر.

ماذا كانت شروط محمد كنو من أجل التجديد مع الهلال؟

وحول شروطه من أجل الموافقة على تجديد عقده مع الهلال، أجاب كنو: "في البداية كان الرقم (يقصد قيمة العقد) 9 ونصف مليون ريال سعودي لمدة 3 سنوات، وكان عندي استعداد لتقليل المبلغ بشكل بسيط".

وبسؤاله عن قيمة أول عرض استلمه من الهلال، أوضح: "5 مليون لمدة 3 سنوات، والمفاوضات كانت عن طريق وسيطي، وكنت أرفض الحديث مع إدارة نادي الهلال عن المفاوضات، وكل ما سألوني قلت لهم كلموا وسيطي، والمبلغ ارتفع إلى 7 مليون لمدة 3 سنوات قبل أو في أول يوم من دخولي الفترة الحرة، وبعدها توقفت المفاوضات".

كيف زادت عروض الهلال لإقناع محمد كنو بالتجديد؟

كشف كنو أن عروض الهلال له ازدادت بمليون ريال مرة بعد أخرى ، وقال: "الأول 5 مليون ريال، والثاني 6 مليون، والثالث 7 مليون، والعرض الرابع 8 مليون، وتم زيادته بعد الاتصال مع الإدارة ووصل إلى 9 مليون ريال، ليتم بعدها توقيع العقد في 7 يناير 2022، بعد نهاية مباراة السوبر السعودي بساعات قليلة".

وذكر اللاعب أن المفرج هو الذي أبلغه بموافقة إدارة الهلال على شروطه المالية من أجل تجديد العقد، وذلك بعد الاتصال الهاتفي مع الإدارة أثناء حديثه مع اللاعب بعد نهاية مباراة كأس السوبر السعودي أمام الفيصلي، والتي انتهت بفوز الهلال بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.

إلى هنا نكون قد أنهينا الجزء الأول من انفراد winwin بكشف أقوال كنو خلال جلسة الاستماع مع لجنة الاحتراف، انتظروا الجزء الثاني، لاستكمال بقية الأقوال التي أدلى بها.

شارك: