انطلاق "الليغا" من دون برشلونة وريال مدريد

2021-06-08 09:01
ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم غد السبت للدوران من جديد، بدون حضور جماهيري خوفا من فيروس كورونا (كوفيد-19)، وفي ظل غياب ناديي ريال مدريد حامل اللقب ووصيفه برشلونة من أجل فسح المجال أمامهما للخضوع أكثر للراحة.

وسيكون عشاق الكرة المستديرة على موعد مع انطلاق منافسات "الليغا" لموسم 2020- 2021 غد السبت، في نادي إيبار الذي يستقبل سيلتا فيغو، إذ تقام المباراة بين في أجواء يخيّم عليها الخوف والخشية من تفشي فيروس كورونا مجددا.

ومن أجل توفير بداية آمنة بعد النهاية الناجحة للموسم الماضي مع إقامة ما تبقى من المنافسات بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين إثر التوقف لفترة ثلاثة أشهر، قررت رابطة الدوري المحلي مراجعة البرتوكول الأمني وأعادت النظر ببعض قواعده.

وبات يتوجب على كل فريق أن يختار كحد أدنى خمسة لاعبين من الفريق الأوّل للمباراة، ولم يعد بامكانه تأجيل أكثر من مباراة واحدة، كما بات بالإمكان أيضاً استبدال أعضاء الطاقم الفني، وتعديل أسباب إعادة تحديد موعد المباراة، فيما يجب على الأندية أن تؤمن أيضاً ملعبا بديلا خارج نطاق منطقتها، وذلك في حال تم إغلاق الملعب الرئيسي بسبب جائحة "كوفيد-19".

ومن جانب آخر، يستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه في 20 الجاري أمام مضيفه ريال سوسييداد، على أمل تعويض الخروج من دور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا العريقة أمام مانشستر سيتي في آب/أغسطس الماضي.

وكان قد توج الريال بطلا للدوري للمرة 34 في تاريخه في تموز/يوليو الماضي، فيما تظل التكهنات التي ترجح احتفاظ النادي بلقبه على الرغم من عدم إجرائه تعاقدات بارزة لتدعيم صفوفه بلاعبين جدد قبل شهر من إقفال سوق الإنتقالات الصيفية.

في المقابل استفاد برشلونة من أسبوع راحة إضافي بسبب تأهله إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال حيث تعرض لهزيمة نكراء امام بايرن ميونيخ الألماني 2-8، على أن يخوض مباراته الاولى في الدوري في 26 أو 27 من الشهر الحالي أمام فياريال.

وكانت كاتالونيا قد عاشت فترات عصيبة بعدما أعلن نجمها ميسي رغبته في الرحيل عن النادي، قبل أن يتراجع اللاعب الدولي الارجنتيني عن قراره وينهي "هذا المسلسل" بإعلانه البقاء في برشلونة حتى نهاية عقده في الموسم المقبل، مقرنا قراره بهجوم على رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.
 

شارك: