الولايات المتحدة تستضيف كوبا أمريكا 2024

2023-01-27 23:03
أرشيفية- منتخب الأرجنتين آخر أبطال بطولة كوبا أمريكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" ونظيره كونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي"، في بيان مشترك، أن بطولة كوبا أمريكا 2024 ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب البيان المشترك أعلن الاتحادان اتفاق "شراكة استراتيجية لتعزيز وتطوير كرة القدم في كلا المنطقتين، وتتضمن الاتفاقية مسابقات للمنتخبات الوطنية للرجال والسيدات وبطولة جديدة للأندية".

وأضاف البيان: "ستقام كوبا أمريكا القادمة في صيف 2024 في الولايات المتحدة، بمشاركة عشرة منتخبات من أمريكا الجنوبية (كونميبول) وستة من كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)".

وأكمل البيان: "الاتحادان القاريان سينظمان مسابقة جديدة، بمشاركة أفضل أندية أمريكا الجنوبية وكونكاكاف من أجل إبراز القارة الأمريكية، قبل بطولة كأس العالم 2026، التي تنظمها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك".

وفيما يتعلق بالاتفاقية، قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، أليخاندرو دومينغيز: "إن اتحاد أمريكا الجنوبية والكونكاكاف متحدان بروابط تاريخية وعاطفية. لكن الأهم من ذلك كله أننا متحدون بشغف لكرة القدم والرياضة التي تميز كل أمريكا".

وأضاف: "نحن مصممون على تجديد وتوسيع مبادراتنا ومشاريعنا المشتركة، نريد أن يترجم هذا الشغف إلى مسابقات أكثر وأفضل، وأن تنمو كرة القدم وقيمها وتقوى في جميع أنحاء نصف الكرة الأرضية".

من جانبه قال فيكتور مونتالياني، رئيس كونكاكاف: "تهدف هذه الشراكة إلى دعم النمو المستمر لكرة القدم للرجال والسيدات في كونكاكاف وأمريكا الجنوبية، وستكون حقًا ذات فائدة متبادلة لكلا الاتحادين. من خلال العمل مع "كونميبول"، سنقدم مسابقات النخبة التي ستوفر المزيد من الفرص لاتحاداتنا والتي نعلم أن المشجعين يريدون رؤيتها، سنعمل معًا لضمان استمرار ازدهار كرة القدم في كلا المنطقتين".

وتستضيف الولايات المتحدة البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافتها لنسخة عام 2016، بينما أُقيمت النسخة الأخيرة في عام 2021 في البرازيل وتوج بلقبها المنتخب الأرجنتيني على حساب منتخب الدولة المضيفة.

شارك: