الورقة الرابحة لأنشيلوتي عندما تتعقد الأمور في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 22:38
أوريلين تشواميني لحظة تسجيله هدف فوز ريال مدريد أمام لاس بالماس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان ريال مدريد سيعاني دائمًا بدون نجمه جود بيلينغهام، لكن جماهيره لم تتوقع أن الأمر سيكون بهذا السوء أمام لاس بالماس لحساب الجولة الـ 22 من الدوري الإسباني، حيث نجح الملكي في تحقيق فوز مثير، بهدفين مقابل هدف بعدما كان متأخرًا بهدف. فما الورقة الرابحة لأنشيلوتي عندما تتعقد الأمور؟

افتقر ريال مدريد إلى ورقته الهجومية الرابحة مع إيقاف بيلينغهام بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة الأسبوع الماضي.

تم تكليف براهيم دياز بالقيام بدور بالدولي الإنجليزي، لكنه فشل في ترك التأثير الكبير في مركز ليس معتادًا عليه، خلف ثنائي خط الهجوم.

قام أنشيلوتي بالتناوب بشكل كبير، وأعاد هيكلة خط وسطه في غياب بيلينغهام. لم يبدأ ريال مدريد اللعب حتى تأخر في النتيجة، لكنه حقق عودة رائعة أخرى. 

ريال مدريد ملك العودة

العودة الرائعة لريال مدريد جعلته يُحطم بعض الأرقام، فهو أكثر نادٍ في "الليغا" حقق الفوز في الشوط الثاني بعد العودة في النتيجة بـ5 انتصارات.

كما أن ريال مدريد أكثر نادٍ حقق انتصارات بفضل أهداف في الدقيقة (80) أو أكثر بواقع 5 انتصارات.

ريال مدريد (winwin)

الرقم الأهم كان في قدرة ريال مدريد بالحصول على نقاط بعد التأخر في النتيجة بواقع 19 نقطة، وهو ثاني أكبر عدد من النقاط بعد منافسه جيرونا.

حتى في كأس السوبر الإسباني وفي البطولات المختلفة، كان ريال مدريد قادرًا دائمًا على قلب النتيجة والعودة من التأخر.

سلاح الركنيات..  الورقة الرابحة لأنشيلوتي

في الدقيقة (84) نجح الفرنسي أوريلين تشواميني في تسجيل هدف الفوز لريال مدريد بعد لحظات قليلة من دخوله بديلًا، عبر رأسية بعد ضربة ركنية نفذها توني كروس.

هذا الهدف كرّس حقيقة مهمة، أن ريال مدريد هو أكثر الأندية في "الليغا" تسجيلًا للأهداف من الركنيات بواقع 8 أهداف بفارق 3 أهداف عن أقرب نادٍ له، وهو خيتافي. وأصبح ذلك الورقة الرابحة لأنشيلوتي.

الركنيات سلاح حاسم لريال مدريد أيضًا، وأسهم في فوزه بلقب السوبر الإسباني خاصة في مباراة أتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي.

سيناريو "ليغا 2017"

في موسم 2016-17 كان ريال مدريد لا يُقدم كرة قدم ممتعة أو هجومية، لكنه كان يُحقق انتصارات في اللحظات الأخيرة ومن ثم حقق لقب "الليغا".

ريال مدريد يلعب بسلاح ذي حدين، حيث يعطي الخصم الوقت وحوالي 60 دقيقة للدخول في المباراة ثم يستفيق ويحقق العودة هذا ربما يكون دلالة على شخصية كبيرة، لكنه قد يُهدد موسم ريال مدريد.

شارك: