الوداد يتخطى سيمبا ويبلغ المربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-29 02:26
لاعبو الوداد الرياضي المغربي يحتفلون خلال فوزهم على سيمبا التنزاني (Facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الوداد الرياضيي، حامل اللقب، تأهلا مثيرا إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على ضيفه سيمبا التنزاني بركلات الترجيح (4-3)، عقب نهاية الوقت الأصلي للمواجهة بتفوق الفريق المغربي بنتيجة (1-0)، وهي النتيجة نفسها التي خسر بها في مباراة الذهاب.

وتقدم الوداد في النتيجة عن طريق مهاجمه السنغالي بولي جونيور سامبو، وبالتحديد عند الدقيقة (24) بضربة رأسية مباغتة، وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول، قبل أن يلغي الحكم هدفا ثانيا للوداد في الدقيقة (52) بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد؛ بسبب التسلل.

واستمر ضغط لاعبي الوداد على مرمى سيمبا في الشوط الثاني، لكن الفرص الخطيرة غابت مع اعتماد لاعبي الفريق المغربي على الكرات العالية والطويلة التي نجح دفاع الفريق التنزاني في صدها.

وفي الدقيقة (87) قام محمد أوناجم بعمل رائع في الجهة اليمنى، قبل أن يوزع كرة على طبق ناحية زميله أيمن الحسوني الذي صوب كرة رأسية نجح الدفاع في التصدي لها بدلا من الحارس لتتحول الكرة إلى ركنية.

وعجز الفريقان عن تسجيل هدف آخر قبل صافرة النهاية، ليحتكما إلى ركلات الترجيح، بعد تعادلهما في مجموع المباراتين، ونجح الوداد في الفوز بنتيجة 4-3، ليضمن تأهله إلى نصف النهائي، بعدما تألق الحارس يوسف المطيع في صد ركلتين للاعبي سيمبا.

ويلاقي الوداد في الدور نصف النهائي الفريق الفائز من مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري، التي تقام يوم السبت في بريتوريا.

شارك: