الوحدات يسعى لخطف الفوز من أرض الكويت في الاتحاد الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 14:21
لقطة أرشفية من فرحة سابقة لفريق الوحدات الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل الوحدات الأردني في العودة بنقاط مباراته الهامة أمام مستضيفه الكويت الكويتي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويحتضن ملعب الكويت الوطني المواجهة، التي ستنطلق عند الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء حسب توقيت مكة المكرمة، فيما يلتقي في نفس التوقيت فريق اتحاد أهلي حلب السوري مع ضيفه الكهرباء العراقي في مدينة جدة السعودية بذات المجموعة.

وقبل الجولة الثانية يتصدر الوحدات ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، ويتقاسم الكويت والكهرباء المركز الثاني بنقطة واحدة لكليهما، ويتذيل أهلي حلب الترتيب بدون أي نقطة.

وينهي الفريق الأردني استعداداته الفنية والبدنية للمواجهة على ملعب المباراة مساء اليوم الإثنين بمشاركة اللاعبين الـ23 الذين سافروا إلى الكويت، وهم: أحمد عبد الستار، عبد الله الفاخوري، مراد الفالوجي، عرفات الحاج، دانيال عفانة، خالد كردغلي، فراس شلباية، يوسف أبو الجزر، أحمد الصغير، أحمد سمير، محمود شوكت، صالح راتب، أحمد سريوة، خالد عصام، حسان زحراوي، محمد موالي، مهند أبو طه، أنس العوضات، عامر جاموس، مالك علان، محمود زعترة، سيدريك هنري، ومحمد عبد المطلب "بوغبا".

ويغيب عن الوحدات في مباراة الغد 5 لاعبين بسبب الإصابة وهم: الأنغولي ماريو مانويل دي أوليفيرا (إيتو)، بهاء فيصل، محمد كحلان، فادي الناطور وطارق خطاب.

ويعرف المدرب العماني رشيد جابر أهمية مواجهة الغد وصعوبتها، ويعي جيدًا أن العودة بنقاط المباراة ستقرب الفريق من نصف نهائي منطقة الغرب، لذلك من المنتظر أن يدخل المباراة بطريقة متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي ومحاولة السيطرة على منطقة الوسط وإغلاق المنافذ الدفاعية.

وقد يعتمد رشيد على الأسلوب الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة؛ مستغلًا سرعة لاعبه أنس العوضات، والكرات العرضية المتقنة من فراس شلباية نحو منطقة جزاء الخصم.

وكان الوحدات الذي يشارك في البطولة للمرة 12 بتاريخه التقى مع الكويت في 7 مناسبات (6 مرات في كأس الاتحاد الآسيوي ومباراة في ملحق دوري أبطال آسيا) حيث فاز الكويت في 3 مباريات مقابل فوزين للفريق الأردني وتعادلا في مباراتين أيضًا، وتلقى الوحدات 9 أهداف من الكويت مقابل تسجيله 7 أهداف.

والتقى الفريقان في آخر مواجهة بينهما خلال عام 2019، ولحساب مواجهة الملحق المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا، حيث فاز الكويت على الوحدات وقتها في عمان بثلاثة أهداف لهدفين.

في السياق الآخر، أعلن الكويت الكويتي عن غيابات عدة، في صفوفه بسبب الإصابة وهم: يوسف ناصر، عبد الرحمن كميل، ضاري العتيبي، سلطان الفرج، المهدي برحمة، عمرو عبد الفتاح وإبراهيم كميل.

يذكر أن تعليمات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي تنص على تأهل متصدر كل مجموعة من بين المجموعات الثلاثة عن منطقة غرب آسيا، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني من بين المجموعات، إلى نصف نهائي المنطقة.

شارك: