الوحدات يستغل تعثر الحسين ويقترب من صدارة الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 11:57
لقطة من مواجهة الحسين إربد والفيصلي التي انتهت بالتعادل 1-1 (twitter/AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب الوحدات من المتصدر الحسين إربد بعد ختام الجولة العاشرة من بطولة دوري المحترفين الأردني، بفوزه العريض 4-0 على سحاب، وتعثر منافسه بالتعادل الإيجابي 1-1 مع الفيصلي في قمة الجولة.

وكانت الجولة قد افتتحت مساء الأربعاء بفوز شباب الأردن 2-1 على مغير السرحان وتواصلت الخميس بتعادل شباب العقبة 1-1 مع معان، وتعادل الفيصلي 1-1 مع الحسين، واستكملت الجمعة بفوز السلط 1-0 على الجليل والوحدات 4-0 على سحاب واختتمت السبت بتعادل  الأهلي 1-1 مع الرمثا.

وبعد ختام الجولة بقيت المراكز الثلاثة الأولى كما هي بتصدر الحسين إربد لجدول الترتيب ومطاردة الوحدات الثاني والفيصلي الثالث، بينما شهدت المراكز التالية تقلبات عديدة بتقدم شباب الأردن للمركز الرابع بالشراكة مع الرمثا والأهلي للمركز العاشر وتراجع سحاب للمركز الأخير.

وشهدت الجولة العاشرة تسجيل 14 هدفًا بمعدل تهديفي بلغ 2.3 في المباراة الواحدة، وهو معدل أفضل من الذي سُجِّل في الجولة السابقة، بينما ارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى 135 هدفًا خلال 56 مباراة.

وشهدت الجولة الأولى من الدوري تسجيل 17 هدفًا، مقابل 14 هدفًا في الجولة الثانية، والعدد ذاته في الجولة الثالثة، فيما سُجِّل 18 هدفًا خلال الجولة الرابعة، مقابل إحراز 7 أهداف فقط في الجولة الخامسة التي أُجِّلت مباراتان فيها، وسُجِّل في الجولة السادسة 20 هدفًا، مقابل 11 هدفًا في الجولة السابعة، بينما شهدت الجولة الثامنة إحراز 8 أهداف كما تأجلت فيها مباراتان أيضًا، وشهدت الجولة التاسعة تسجيل 12 هدفًا.

الفيصلي يوقف سجل الحسين المثالي

وأوقف الفيصلي الأرقام القياسية للحسين إربد؛ التي توقفت عند 8 انتصارات متتالية من 9 مباريات خاضها في البطولة، حيث لديه مباراة مؤجلة مع الوحدات ثاني أكثر الأندية فوزًا بـ 7 انتصارات ويملك مباراتين مؤجلتين.

ويعد فريقا الجليل وسحاب الأكثر تعادلًا بـ5 مرات، ويليهما معان الذي تعادل في 4 مباريات، ويعتبر الأهلي والسلط الأكثر خسارة بـ6 مرات ويليهما شباب الأردن الذي خسر 5 مرات.

ويعتبر الحسين إربد الأقوى هجوميًا؛ حيث سجل لاعبوه 20 هدفًا، يليه الفيصلي بإحراز لاعبيه 16 هدفًا، بينما يعد الأهلي والسلط الأضعف هجوميًا بتسجيل لاعبي كل فريق منهما 7 أهداف فقط.

ويصنف الحسين إربد الأقوى دفاعيًا؛ إذ لم تتلقَ شباكه سوى هدف حتى الآن، فيما يعد سحاب الأضعف بتلقي شباكه 22 هدفًا، ويليه معان وشباب الأردن بتلقي شباك كل منهما 15 هدفًا.

وحققت كل الفرق في الدوري الانتصار خلال مباراة واحدة على الأقل، ويعد الجليل وسحاب الأقل فوزًا بانتصار واحد فقط لكل منهما.

غياب حالات الطرد وركلات الجزاء

لم تشهد الجولة العاشرة أي حالة طرد في أي مباراة ليبقى عدد البطاقات الحمراء منذ بداية البطولة ثابتًا عند 10 بطاقات وكانت من نصيب اللاعبين: زيد جابر، وعصام سميري (السلط)، وحمزة الصيفي (سحاب)، وثلاثي الرمثا عامر أبو هضيب، وإبراهيم الخب، ومحمد وائل الزعبي، وسيف الدين درويش (الحسين) وأويس زيادات (شباب الأردن)، والسنغالي محمد فال (معان)، ويزن شوكت (شباب العقبة).

ولم تحتسب في الجولة أي ركلة جزاء خلال المباريات الستة التي أقيمت ليتوقف عددها منذ انطلاق الموسم عند 5 ركلات سُجِّلت جميعها بنجاح.

أبو كبير وهنري يحتفظان بصدارة الهدافين

واصل مهاجم سحاب أحمد أبو كبير، والإيفواري سيدرك هنري مهاجم الوحدات، تربعهما على صدارة الهدافين على الرغم من غيابهما عن التهديف في الجولة الحالية، ليتوقف رصيد كل منهما عند 5 أهداف.

وبقي كل من خالد زكريا مهاجم الفيصلي، ومحمود مرضي مهاجم الحسين إربد، وإبراهيم الرواد مهاجم معان، وخالد الدردور مهاجم الأهلي بالمركز الثاني برصيد 4 أهداف، بعد صيامهم عن التهديف في هذه الجولة أيضًا.

ترتيب الدوري الأردني

وبعد ختام الجولة يواصل الحسين صدارته برصيد 25 نقطة يليه الوحدات 22، ثم الفيصلي 17، والرمثا 13، وشباب الأردن 13، وشباب العقبة 12، والسلط 10، ومعان 10، ومغير السرحان 8، والأهلي 8، والجليل 8، وسحاب 8.

ويملك كل من الوحدات والفيصلي مباراتين مؤجلتين؛ الأول أمام الحسين إربد والرمثا، والثاني أمام شباب العقبة ومغير السرحان.

موعد مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الأردني

تنطلق الجولة الحادية عشرة من الدوري الأردني الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بإقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى بين الحسين إربد وضيفه سحاب، في تمام الساعة 4:00 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة على استاد الحسن بمدينة إربد.

 وبالتوقيت ذاته يستضيف شباب الأردن نظيره الفيصلي على استاد عمّان الدولي بمدينة الحسين للشباب، ويحل الوحدات ضيفًا ثقيلًا على شباب العقبة عند الساعة 6:30 على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء.

وتُستكمل منافسات الجولة يوم الأربعاء المقبل بمباراة واحدة تجمع بين السلط وضيفه مغير السرحان على ملعب الأمير حسين بن عبد الله بمدينة السلط الساعة 4:00 عصرًا.

وتُختَتم الجولة الخميس بلقاء معان وضيفه الأهلي الساعة 4:00 عصرًا على استاد الأمير محمد، ويليه مواجهة الرمثا والجليل الساعة 6:30 مساء على استاد الحسن بمدينة إربد.

شارك: