الهلال يقلب الطاولة ويُحقق انتصارًا ثمينًا على سباهان

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 21:50
جانب من مباراة الهلال وسباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب نادي الهلال السعودي تأخره في النتيجة أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، وانتصر بنتيجة (1-3) في المباراة التي احتضنها ملعب نقش جهان، الخميس 15 فبراير/ شباط، في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وشهدت المباراة أفضلية هلاليةً وسيطرةً كبيرةً على مُجريات الأمور، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص أمام سباهان، فيما اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المُرتدة التي منحتهم هدفًا في الشباك الهلالية.

وأنهى سباهان أصفهان الشوط الأول مُتفوقًا بهدف دون رد، أحرزه رامين رضائيان عند الدقيقة 37، من تسديدة قوية بيمينه سكنت شباك الحارس المغربي ياسين بونو.

وفي الشوط الثاني، استطاع الهلال إدراك التعادل عند الدقيقة 57 عن طريق البرازيلي مالكوم أوليفيرا، بعد تسديدة قوية من الصربي ألكسندر ميتروفيتش، تصدى لها الحارس الإيراني بايام نيازماند، وعادت إلى مالكوم الذي وضعها بسهولة في الشباك.

وشهدت المباراة حالة طرد مُباشرة في صفوف سباهان أصفهان عند الدقيقة 76 للاعب محمد داشنغر، بعد تدخل عنيف على قدم اللاعب "البديل" عبد الله الحمدان.

وبعد حالة الطرد، تسابق لاعبو الهلال على إضاعة الفرص، ومرت رأسية سيرغي سافيتش بجوار القائم، ثم سدد مواطنه ميتروفيتش مرتين بجوار القائم الأيمن.

الهلال يُسجل هدفين في الرمق الأخير

وفي الوقت المُحتسب بدل الضائع، أثمر ضغط الهلال المُكثف هدف التقدم، عند الدقيقة 90+4، بعد كرة عرضية مُتقنة من سعود عبد الحميد، ارتقى لها ميتروفيتش ووضعها برأسه على يمين الحارس نيازماند.

وعند الدقيقة 90+7، أضاف عبد الله الحمدان هدف الهلال الثالث، مُستغلًا تمريرة بينية رائعة من سالم الدوسري، لتنتهي المواجهة المُثيرة بفوز "الزعيم" بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

جانب من مباراة الهلال وسباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا


ويلتقي الهلال مع سباهان أصفهان في مباراة الإياب الخميس المقبل 22 فبراير على ملعب المملكة أرينا، وأصبح أزرق العاصمة قريبًا للغاية من حجز بطاقة عبوره إلى دور الثمانية بعد النتيجة الجيدة التي عاد بها من إيران.

وكان النادي السعودي قد صعد إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا بعد احتلال صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 16 نقطة، وتأهل معه وصيفه نافباخور الأوزبكي برصيد 13 نقطة.

وفي المقابل، حجز نادي سباهان أصفهان بطاقة عبوره إلى ثمن النهائي، بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة بـ10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن الاتحاد صاحب الصدارة.

شارك: