الهلال والاتحاد يتصدران الأندية التابعة لصندوق الاستثمارات

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 17:16
وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف سمو وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، اليوم الإثنين، عن الأندية التي سيشملها مشروع الاستثمار والتخصيص الحالي، الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد.

وقال بن تركي في حديثه لقناة "SSC" السعودية، إن أندية الاتحاد والهلال والنصر والأهلي، سيكونون ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص، مؤكداً أن المشروع سيحدث نقلة غير مسبوقة في رياضة المملكة".

وتابع عبد العزيز الفيصل حديثه قائلاً: "يسرني اليوم أن أكون متواجد لإطلاق أحد أهم مشاريع الرياضة التي شرفنا بها سمو ولي العهد"، مضيفاً أن "هذا المشروع حلم تاريخي لجميع الرياضيين، وها هو تحقق".

وأضاف وزير الرياضة السعودي، 13 ناديًا قام بتأسيس شركات استثمارية، وتم نقل ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو، في حين تم نقل ملكية نادي الدرعية لهيئة تطوير بوابة الدرعية، بالإضافة لنقل ملكية نادي العلا للهيئة الملكية لمحافظة العلا.

جدير بالذكر أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية يقوم على ثلاثة أهداف إستراتيجية، تتمثل في إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي لتحقيق اقتصادٍ رياضي مستدام، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية.

شارك: