الهلال السوداني يعلن لـwinwin قطع العلاقات مع الأهلي

2023-04-02 18:06
لقطة من مواجهة الهلال السوداني والأهلي المصري (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن محمد إبراهيم العليقي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، قطع العلاقات رسميًا مع النادي الأهلي المصري؛ بسبب ما جاء من الإدارة الحمراء وأيضًا من جماهيره خلال لقاء الفريقين في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وكان النادي الأهلي فاز مساء أمس السبت على منافسه الهلال بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، ليصعد الفريق المصري للدور ربع النهائي على حساب الفريق السوداني.

وقال العليقي في تصريحات عبر "winwin"، الأحد، إن ناديه سيرسل شكوى رسمية ضد الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأيضًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"؛ بسبب تصرفات الإدارة المصرية بجانب جماهيرها، قائلاً: "ما حدث قلة احترام سواء من أحداث الممر أو ألفاظ جماهيره في المدرجات ضدنا".

وأضاف نائب رئيس الهلال، أن فريق الأهلي عندما يأتي إلى مصر نعامله بطريقة لائقة، لكن حدث العكس من جانبهم، مؤكدًا أن المعاملة ستكون في المثل خلال الفترة المقبلة وإن شاء الله نلتقي بهم في الموسم المقبل.

وبسؤاله عن قيام ناديه بالتواصل مع إدارة الأهلي لتهدئة الخلافات، رد: "التواصل فقط سيكون عبر القانون"، مضيفًا سنقدم شكوى رسمية ضد النادي المصري لدى "كاف" و"فيفا"، وسنرسل جميع الفيديوهات التي حدثت خلال ممر اللاعبين بجانب تصرفات جماهيره.

ماذا حدث في مباراة الأهلي والهلال؟

بعد انتهاء المباراة وخلال توجه كل فريق لغرفة تبديل الملابس، جرى تداولُ مقاطع فيديو تظهر أحداث شغب حدثت من جانب الفريقين، وهنا تدخل الأمن المصري لإنهاء الأزمة التي حدثت بين اللاعبين.

إدارة الأهلي لم تعلق على أحداث الشغب التي حدثت، ليصرح سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي عبر قناة ناديه الرسمية بأن الفريق السوداني تم استقباله أفضل استقبال وهذا من قيم القلعة الحمراء.

وشهدت المباراة فوز الأهلي بنتيجة (3-0)، ليتأهل الفريق المصري إلى الدور ربع النهائي متفوقًا على الهلال بفارق المواجهات المباشرة، حيث تساوى كل فريق في عدد النقاط برصيد عشر نقاط، بينما تصدر فريق صن داونز الجنوب أفريقي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة.

ومن المقرر أن تقام قرعة الدور ربع النهائي مساء الأربعاء المقبل في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، حيث ستنقل مراسم القرعة عبر شاشة "بي إن سبورتس الإخبارية" إلى جانب قناة "كاف" عبر "يوتيوب".

شارك: