النصر يسحق إنتر ميامي في غياب رونالدو وحضور شرفي لميسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 02:16
النصر يستعرض قواه في مواجهة إنتر ميامي بحضور رمزي لميسي وغياب نجمه رونالدو (X/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عوّض النصر السعودي جماهير موسم الرياض عن حرمانهم بمشاهدة "الرقصة الأخيرة" بين نجم "العالمي"، البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسحق إنتر ميامي بسداسية نظيفة، اليوم الخميس، ضمن منافسات الدورة الثلاثية الودية (النصر والهلال وإنتر ميامي) التي تستضيفها العاصمة الرياض.

في معقل "المملكة أرينا" وفي مشاركة شرفية للـ"بولغا" ورغم غياب رونالدو، ضرب النصر بلا رحمة ضيفه القادم من الـ"MLS" بستة أهداف كاملة تداول على توقيعها كل من البرتغالي أوتافيو في الدقيقة (3)، والبرازيلي أندرسون تاليسكا بـ"هاتريك" في الدقائق (10 و51 من ركلة جزاء و73) والإسباني إيمريك لابورت في الدقيقة (12) ومحمد مران في الدقيقة (68).

النصر يُبهر في غياب "الدون"

وغاب "الدون" عن النصر بداعي الإصابة في ربلة الساق، وهو السبب الذي دفع بناديه إلى إلغاء جولة كانت تشمل خوض مباراتين وديتين في الصين الأسبوع الماضي. وبالتالي، حرم غيابه الجماهير التي ملأت الملعب من مشاهدة مواجهة أخرى بين أفضل لاعبَين في العالم طوال عقد ونيّف، حيث احتكر الثنائي منصة التنافس طول أعوام حصدا خلالها 13 كرة ذهبية معًا بواقع 8 لميسي و5 لرونالدو.

النصر يقسو على زملاء ميسي بسداسية في غياب رونالدو

وتعود آخر مواجهة بين اللاعبَين إلى يناير/ كانون الثاني 2023 في الرياض أيضًا عندما لعب قائد النصر في فريق من نجوم الدوري السعودي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الذي كان يضمّ ميسي آنذاك.

حضور شرفي لميسي وصدمة جديدة لحارس النصر

وشهدت المباراة أمام إنتر ميامي عودة الكولومبي دافيد أوسبينا لحماية عرين النصر، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به وأبعدته عن الظهور مع الفريق النصراوي منذ الموسم الماضي، قبل أن يتعرض للإصابة مجددًا ويشارك وليد عبد الله بدلًا منه في الدقيقة (32).

وهيمن الفريق السعودي منذ بداية المباراة ودكّ مرمى خصمه الأمريكي بثلاثة أهداف بعد مرور 12 دقيقة فقط.

ونجح النصر في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، بعد تمريرة رائعة من جانب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش وصلت إلى أوتافيو الذي سدد الكرة داخل شباك إنتر ميامي.

وضاعف البرازيلي تاليسكا النتيجة لمصلحة النصر بعد عرضية من عبد العزيز العليوي حوّلها الأول بتصويبة رائعة سكنت شباك ميامي في الدقيقة (10).

وسجّل مدافع النصر إيمريك لابورت أجمل أهداف الأمسية، بعدما سدّد كرة طويلة من قبل خط نصف الملعب، مستغلًا تقدم حارس مرمى إنتر ميامي درايك كالندر في الدقيقة (12)، ثم أضاف تاليسكا هدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء بعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة (51)، قبل أن يحرز مران خامس الأهداف من كرة رأسية في الدقيقة (68).

وبدا الفريق الأمريكي، الذي انهزم أمام الهلال أيضًا بنتيجة 4-3 الإثنين الماضي، منهكًا جرّاء جولته الخارجية المكوكية، إلّا أنّ مستوى النصر كان بالفعل من الطراز الرفيع، ليكمل تاليسكا ثلاثيته وأمسيته الباهرة قبل 17 دقيقة من نهاية الوقت، ثمّ دفع المدرب الأرجنتيني غيراردو "تاتا" مارتينو بمواطنه ونجمه الأول ميسي في الدقيقة 83 في حضور شرفي، هدفه إرضاء الجماهير عاشقة "البرغوث" أكثر من أي شيء آخر.

شارك: