النصر والاتحاد | كابوس الماضي يلاحق العالمي وقائده رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 10:44
من مواجهة الذهاب بين النصر والاتحاد في دوري روشن السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن تجاوز كابوس المواجهات الأخيرة، حينما يستقبل ضيفه الاتحاد على أرضية ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من دوري روشن السعودي.

ورغم فوز "العالمي" على الاتحاد في مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة 5-2، إلا أن تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف البطولات، لا يمنح النصر الأفضلية على حساب زملاء كريم بنزيما ونغولو كانتي.

وقد حسم الهلال لقب الدوري السعودي خلال الموسم الجاري رسميًّا، حيث يحتل الصدارة برصيد 93 نقطة، قبل جولة واحدة على النهاية، متقدمًا بفارق 14 نقطة عن النصر صاحب المركز الثاني، فيما يأتي الاتحاد في المركز الخامس برصيد 54 نقطة.

تفوق ملحوظ لنادي الاتحاد على منافسه النصر

خلال المواجهات العشرة الأخيرة بين الفريقين، أظهر الاتحاد تفوقًا ملحوظًا على العالمي، بتحقيقه 6 انتصارات، 3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، في كابوس يطارد النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

النصر نجح في كسر هذه العقدة خلال المباراة الأخيرة، حيث انتصر فيها بخمسة أهداف مقابل هدفين، لكن سِجل "العالمي" أمام الاتحاد ما زال سيئًا خاصة على صعيد المباريات العشرة الأخيرة، وهو ما يشكل هاجسًا يبحث الفريق عن تجاوزه في هذه المباراة.

خلال المواجهات العشرة الأخيرة اكتفى نجوم العالمي بتسجيل 12 هدفًا، جاءت 5 أهداف منها في المباراة الأخيرة، أما الاتحاد فتمكن من تسجيل 20 هدفًا في هذه المباريات.

وتعود أكبر النتائج في المواجهات العشرة الأخيرة، التي حققها الاتحاد ضد منافسه إلى عام 2019 حيث فاز على العالمي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بنتيجة 4-2.

أرقام مثيرة من المواجهات العشرة الأخيرة

  • أشهر حكام المواجهات العشرة الأخيرة 45 بطاقة صفراء في وجه لاعبي الفريقين، بواقع 29 بطاقة صفراء للاعبي الاتحاد، 16 بطاقة صفراء لنجوم النصر.
  • احتسب حكام المواجهات 7 ركلات جزاء في المواجهات العشرة الأخيرة من موقعة الفريقين، ثلاثة من هذه الركلات جاءت لصالح النصر حيث أحرز منها عبد الرزاق حمد الله هدفًا فيما أهدر للعالمي نور الدين أمرابط وعبد الرزاق حمد الله، أما الاتحاد فحصل على 4 ركلات جزاء سجلها جميعًا عبر ويلفريد بوني، روماريو ريكاردو دا سيلفا، كريستيانو رونالدو "مرتين".
  • أقدم حكام المواجهات العشرة الأخيرة بين الفريقين على إشهار 5 بطاقات حمراء جاءت بواقع بطاقتين حمراء في وجه ثنائي الاتحاد فابينيو وطارق حامد، و3 بطاقات لثلاثي النصر عبد المجيد صليهم، أندرسون تاليسكا، وعبد الإله علي العمري.
شارك: