النصر السعودي.. قرار مُنتظر بشأن مصير أوسبينا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 14:54
من إعلان النصر السعودي تعاقده مع حارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوشك نادي النصر السعودي على تجديد عقد حارس مرماه، دافيد أوسبينا، حسب ما أورده موقع "rcnradio"، نقلًا عن معلومات الصحفي الكولومبي خوان ديفيد لوندونيو.

وأشار المصدر المذكور إلى أن أوسبينا ضمن خطط النصر السعودي التنافسية هذا الموسم، خلال بطولتي دوري روشن ودوري أبطال آسيا، بعد تعافيه من الإصابة القوية التي عانى منها الموسم الماضي.

وكانت هناك رغبة لدى نادي ناسيونال الكولومبي للظفر بخدمات أوسبينا خلال الميركاتو الشتوي الحالي، لكن يبدو أن الصفقة أصبحت غير ممكنة، وسيستمر الحارس مع "العالمي".

وخلال الفترة الماضية، ذكرت تقارير صحفية سعودية أن إدارة النصر ستتخذ قراراها النهائي بشأن أوسبينا خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، حيث سيكون من حقه التفاوض مع أيّ نادٍ آخر، في حال عدم تمديد عقده مع أصفر العاصمة.

أرقام دافيد أوسبينا مع النصر السعودي

انتقل أوسبينا (35 عامًا) إلى النصر السعودي، عبر صفقة مجانية خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2022، بعد نهاية عقده مع نابولي الإيطالي، وخاض الحارس الكولومبي 13 مباراة الموسم الماضي في دوري روشن السعودي، واستقبل مرماه 6 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.

وتعرض أوسبينا لإصابة قوية في مباراة النصر أمام الشباب، يوم 14 يناير 2023، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي (0-0).

وجاءت إصابة أوسبينا بكسر في إحدى عظام المرفق، بعد التحام مع مهاجم الشباب، الأرجنتيني كريستيان جوانكا، في أثناء توجيه جوانكا كرة رأسية في الشباك، عند الدقيقة 90+3، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل، وانهمرت الدموع من عيني أوسبينا بعد سقوطه، قبل خروجه من ملعب المباراة في سيارة إسعاف، وسط هتافات داعمة له من الجماهير.

النصر دافيد أوسبينا الدوري السعودي 2022 روشن ون ون winwin


وقبل بداية الموسم الحالي، أُسقِط أوسبينا من قائمة النصر السعودي، وإذا أقدم النادي العاصمي على قيده مُجددًا هذا الشتاء، فسيتعين عليه الاستغناء عن أحد الأجانب الحاليين، حيث يملك النادي 8 محترفين بالفعل بين صفوفه، ولا تتيح رابطة الدوري السعودي قيد أكثر من 8 محترفين للفريق الواحد.

وتتكون قائمة محترفي النصر من الثنائي البرازيلي أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا، بجانب الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وأتافيو، فضلًا عن الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإيفواري سيكو فوفانا، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني والإسباني إيمريك لابورت.

يُذكر أن النصر يحتل حاليًا المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 46 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، وفي باقي البطولات، وصل "العالمي" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، خاض النصر السعودي 29 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، حقق الفوز في 23 منها، وتعادل في 3 لقاءات، فيما تلقى الخسارة 3 مرات، وسجل الفريق 83 هدفًا، واهتزت شباكه 35 مرة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: