المنتخب الياباني يتلقى دفعة قوية قبل مواجهة فيتنام

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 16:48
المنتخب الياباني يعد أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب كأس آسيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المنتخب الياباني لكرة القدم دفعة معنوية قوية، اليوم الجمعة، قبل انطلاق مشاركته في دور مجموعات بطولة كأس آسيا قطر 2023.

وتنطلق بطولة كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في دولة قطر، اليوم الجمعة، عندما يستضيف المنتخب القطري نظيره اللبناني ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تستمر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

ويستعد منتخب الساموراي، والمرشح الأول للتتويج باللقب -نظرًا لنتائجه في الفترة الأخيرة وقائمته المدججة بنجوم في الأندية الأوروبية الكبرى- لبدء مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب الفيتنامي، يوم الأحد القادم، في منافسات الدور الأول من المجموعة الرابعة، قبل مواجهة منتخب العراق.

تدريبات المنتخب الياباني تشهد عودة ميتوما

وشهدت تدريبات المنتخب الياباني اليوم عودة كاورو ميتوما، نجم نادي برايتون الإنجليزي، والذي غاب لفترة بسبب الإصابة التي تعرض لها في مواجهة كريستال بالاس الأخيرة.

وخرج ميتوما (26 عامًا) مصابًا في الكاحل في وقت متأخر من الشوط الثاني من مواجهة برايتون وكريستال بالاس الشهر الماضي، قبل أن يعلن مدرب الفريق روبرتو دي زيربي احتمالية غيابه عن كأس آسيا، وفوجئ باستدعائه في قائمة اليابان.

وقال دي زيربي بعد الإصابة: "لقد فقدنا كاورو (ميتوما) لمدة ستة أسابيع تقريبًا. أربعة أو خمسة أو ستة أسابيع. لا أعتقد أنه قادر على اللعب في كأس آسيا مع اليابان".

وبالرغم من ذلك، شوهد ميتوما في تدريبات المنتخب الياباني، اليوم الجمعة، وسط أنباء تشير لاحتمالية تعافيه خلال أيام قليلة، ما قد يجعله جاهزًا للعب في المباراة الثانية من دور المجموعات ضد المنتخب العراقي، أو في مباراة إندونيسيا الأخيرة.

ميتوما من تدريبات المنتخب

جدير بالذكر أن ميتوما قد شارك في 24 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة 6 أخرى، فيما شارك بقميص المنتخب الياباني في 18 مباراة بمسيرته حتى الآن، وساهم بـ12 هدفًا، حيث سجل 7 وصنع 5.

ويلعب المنتخب الياباني في المجموعة الرابعة بكأس آسيا قطر 2023 إلى جانب منتخبات العراق وفيتنام وإندونيسيا، حيث سيواجه فيتنام يوم الأحد الموافق 14 يناير/ كانون الثاني، قبل أن يلعب مع المنتخب العراقي في الجولة الثانية في الـ19 من نفس الشهر، ويختتم منافسات دور المجموعات بمواجهة إندونيسيا في الـ24 من يناير.

شارك: