المغربي زكريا أبوخلال في تشكيلة الأسبوع بالدوري الفرنسي

2022-08-15 16:03
المغربي زكريا أبوخلال لاعب تولوز الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الدولي المغربي زكريا أبو خلال (22 عامًا) جناح نادي تولوز، التشكيلة المثالية للجولة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1" المختارة من يومية "ليكيب" عطفًا على أداء المغربي أمام تروا، الأحد 14 أغسطس/ آب.

ولعب أبوخلال أساسيًا منذ الدقيقة الأولى، في اللقاء الذي أقيم في ميدان تروا "ديلا أوبي" بصافرة الحكم المحلي الفرنسي مارك بولينغيه، وانتهى بفوز تولوز 3-0، أمام نحو 7 الآف مشجّع في المدرجات.

قدّم أبوخلال تمريرة حاسمة سجّل منها رافائيل راتاو الهدف الثاني بالدقيقة 54، في الوقت الذي كان يبحث فيه أصحاب الأرض عن معادلة النتيجة. قبل أن ينهي ريس هيلي المباراة تمامًا بالهدف الثالث لتولوز بالدقيقة 85.

ونال أبوخلال تقييم "7" درجات من أصل 10 من يومية "ليكيب" استنادًا إلى الأداء الذي قدمه أمام تروا خارج أرضه.

التشكيلة المثالية من "ليكيب" للجولة الثانية من الدوري الفرنسي

  • حارس المرمى: ألبان لافونت (نانت)
  • خط الدفاع: إسماعيلي (ليل) – جوليان جانفير (أوكسير) – راسموس نيكولاسن (تولوز) – بيرزيميسلاو فرانكوفسكي (لانس)
  • خط الوسط: ألكسندر غولوفين (موناكو) – بابتيست سانتاماريا (رين) – بنجامين أندري (ليل) – زكريا أبوخلال (تولوز)
  • خط الهجوم: كومنين أندريتش (كليرمون) – نيمار (باريس).

أبوخلال ينال ثقة المدرب مونتانيه

وبدأ الاعتماد يزداد تدريجيًا من طرف المدرب الفرنسي فيليب مونتانيه على لاعبه الواعد أبوخلال، إذ أشركه في الجولة الأولى أمام نيس بديلًا في الدقيقة 66، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 بملعب "تولوز" السبت 7 أغسطس.

قبل أن يزج المدرب مونتانيه بأبوخلال أساسيًا في الجولة الثانية أمام تروا، ليُدوِّن اللاعب المغربي على أولى مساهماته التهديفية بقميص تولوز في الموسم الجديد من المسابقة الفرنسية 2022-2023.

أبو خلال يدخل أجواء الدوري الفرنسي سريعًا

في المشاركة الأولى أساسيًا مع تولوز في المسابقة الفرنسية، نال أبوخلال اهتمام نُقّاد وخبراء يومية "ليكيب" ومن المنتظر حسب تقارير أن يقتحم اللاعب الشاب التشكيلة الأساسية لتولوز إلى نهاية الموسم بعد أن قدّم أوراق اعتماده للمدرب مونتانيه.

ويقضي أبوخلال موسمه الأول مع تولوز بعد أن وفد إليه طليعة الموسم الجاري 2022-2023 قادمًا من ألكمار الهولندي مقابل مليوني يورو، ويمتلك عقدًا يمتد إلى صيف عام 2026. 

شارك: