المشكلات الدفاعية تضرب أتلتيكو مدريد قبل انطلاقة الليغا

2021-07-30 10:49
الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلقت أجراس الإنذار في أتلتيكو مدريد قبل أسبوعين من انطلاقة الدوري الإسباني لكرة القدم في موسمه الجديد 2021-2022، والسبب هو الإصابات المتكررة في الخط الدفاعي للفريق، والتي قد تقلب خطط المدرب دييغو سيميوني رأسًا على عقب.


النادي العاصمي الإسباني لا يحرز تقدمًا على مستوى خط الدفاع خلال المباريات التحضيرية، وتبعثرت مخططات سيميوني خاصة في مباراة ريد بول سالزبورغ النمساوي الأخيرة، عندما اضطر المدرب إلى إقصاء مدافعه ماريو هيرموسو بعد تعرضه لضربة قوية قبل النهاية بعشرين دقيقة.

ثنائية دفاعية غير متاحة لسيميوني


حسب يومية "آس" فإن سيميوني أراد تعزيز ثنائية (هيرموسو وسافيتش) في قلب الدفاع خلال المباريات التحضيرية في معسكر النمسا، لكن إصابة ستيفان سافيتش في عضلات القدم اليمنى وغيابه نحو 4 أسابيع أربكت حساباته، ثم أصيب هيرموسو أيضاً ليغيب بضعة أيام.

ماريو  هيرموسو بالقميص رقم (22) أصيب في مباراة سالزبورغ
 

الإصابات أنهكت قلوب دفاع أتلتيكو مدريد الإسباني


الآن سيتجه سيميوني إلى خيارات أخرى في ثنائية قلب الدفاع، علمًا أن الثنائي الأساسي خوسيه ماريا خيمينيز وفيليبي يعانيان من إصابات طويلة المدى، ما يجعل المدرب الأرجنتيني فاقدًا لمدافعيه الأربعة الكبار في الوقت الحالي.


ما المباريات القادمة لأتلتيكو مدريد؟


يلعب أتلتيكو، حامل لقب الدوري الإسباني، في الموسم الماضي 3 مباريات ودية قبل انطلاقة الليغا يوم 15 أغسطس/ آب المقبل في ميدان سيلتا فيغو.

  • 31 يوليو ضد فولفسبورغ الألماني.
  • 4 أغسطس ضد قادش الإسباني.
  • 8 أغسطس ضد فاينورد الهولندي.
     
المدرب دييغو سيميوني من مباراة سالزبورغ
 

كيف سيعوّض الأرجنتيني دييغو سيميوني إصابات خط دفاعه؟


سيعتمد سيميوني على العناصر الشابة خلال المباريات الأولى من الموسم في الليغا، وهنا يبرز اسم فران غونزاليس (22 عامًا) الوافد الجديد إلى فريق الرديف هذا الصيف من ريال مايوركا، وقد لعب 90 دقيقة كاملة أمام سالزبورغ وأثبت جدارته.


وهناك الإسباني الشاب خافي مونتيرو (22 عامًا) العائد إلى أتلتيكو مدريد بعد موسمين من الإعارة إلى ديبورتيفو ألافيس وبيشكتاش، ويريد بدوره حجز مكان في تشكيلة سيميوني في ظل الإصابات التي تعصف بالخط الخلفي للنادي.


أخيرًا، يمتلك أتلتيكو أحد أفضل المدافعين في دوري الشباب، وهو الأرجنتيني نيهوين بيريز (21 عامًا)، والذي أقصي للتو من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ليبدأ استعداداته للالتحاق بمعسكر النادي في الساعات القادمة.

ملخص لمسات نيهوين بيريز أمام أستراليا في أولمبياد طوكيو 2020 
شارك: