المسلاتي يصنع الحدث في فوز الأخضر الليبي على أهلي الخرطوم

2022-09-12 01:22
انطلاقة جيدة لفريق الأخضر الليبي في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب الأخضر الليبي على أهلي الخرطوم السوداني بنتيجة 3-0،  في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، في ذهاب الدور التمهيدي الأول من كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وجاءت أهداف المباراة عبر سالم المسلاتي الشهير بـ"روما" والبنيني جاك بيسان وحمادي جاد الله.

وشهد الفوز الذي حققه الأخضر على أهلي الخرطوم 4 أمور مهمة، نرصدها في السطور التالية.

 حداد على رحيل السوداني محمد معاذ

وقف اللاعبون والجماهير قبل المواجهة بين الأخضر وأهلي الخرطوم دقيقة صمت حدادًا على رحيل المدير العام لنادي أهلي الخرطوم، محمد معاذ دخان، الذي توفي السبت الماضي إثر حادث مروري بالطريق الصحراوي المؤدي لمدينة الإسكندرية المصرية، وذلك قبل  توجه البعثة إلى ليبيا.

الأخضر يعود للمشاركة الأفريقية بعد غياب 14 عامًا  

عاد فريق الأخضر إلى المشاركة في البطولات الأفريقية من جديد، بعد غياب استمر لمدة 14 عامًا، بعدما حل ثالثًا في منافسات دوري التتويج السداسي الموسم المنصرم.

من مباراة الأخضر الليبي وأهلي الخرطوم السوداني في كأس الكونفدرالية الأفريقية ون ون winwin


وكان آخر ظهور للفريق الليبي في البطولات الأفريقية أمام حرس الحدود المصري في 2008، وتمكن الفريق المصري حينها من التأهل إلى دور الـ16 لكأس الاتحاد الأفريقي بفوزه على الأخضر 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

إنجاز أفريقي لسالم المسلاتي

بات المهاجم المخضرم سالم المسلاتي، لاعب الأخضر، أول لاعب في ليبيا يخوض غمار المنافسات الأفريقية مع 3 فرق؛ حيث سبق للمسلاتي اللعب في دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية مع النصر والاتحاد.

مواجهة الحسم في بنغازي    

ستكون مواجهة الحسم لزملاء المسلاتي لحسم بطاقة العبور للدور الثاني، في مباراة الإياب التي ستُقام في ملعب "الجوهرة" بنادي الهلال السوداني، في 18 من سبتمبر/أيلول الجاري.

من مباراة الأخضر الليبي وأهلي الخرطوم السوداني في كأس الكونفدرالية الأفريقية ون ون winwin


ويراهن الأخضر في مباراة الإياب على وجود مجموعة متميزة من اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب، وعلى رأسهم الأنغولي آري بابل، هدّاف الدوري الليبي الممتاز.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: