الليغا تتخذ خطوة استباقية لحماية فينيسيوس من العنصرية

2023-02-08 23:29
البرازيلي فينيسيوس أكثر اللاعبين تعرضًا للإهانات العنصرية في إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت رابطة الدوري الإسباني (الليغا) استباق الأمور في سعيها لمحاربة العنصرية التي اجتاحت عددًا من الملاعب الإسبانية، خصوصًا عندما يتعلق الأمر باللاعب البرازيلي في صفوف ريال مدريد، فينيسيوس جونيور.

وأعلن رئيس الليغا خافيير تيباس، اليوم الأربعاء، عن إنشاء لجنة مختصة مهمتها ملاحقة الأشخاص الذين يقصدون مدرجات الملاعب من أجل التفوه بعبارات عنصرية تجاه اللاعبين، وعلى وجه الخصوص اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وقال تيباس، لدى إعلانه عن تشكيل هذه اللجنة لمحاربة العنصرية: "لقد أنشأنا هذه اللجنة، بعدما بدأنا في رفع دعاوى قضائية، نحن في حالة تأهب في كل مباراة لريال مدريد، وفي أكثر الملاعب التي نتوقع فيها حدوث تجاوزات عنصرية".

قلق في ريال مدريد بسبب تعرض فينيسيوس للعنصرية

وأضاف تيباس: "لا يمكن أن يتعرض لاعب في الليغا للإهانة في كل ملعب يذهب إليه، هي إهانات خطيرة للغاية، وعلينا أن نجد حلًا لهذه المشكلة التي لدينا".

وقدّمت رابطة الدوري الإسباني شكاوى أمام القضاء ضد أشخاص كانوا وراء إهانات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور، حيث وصل عددها إلى 6 شكاوى.

وموازاةً مع تشكيل لجنة خاصة لمحاصرة العنصرية في الملاعب الإسبانية، أنشأت رابطة الدوري الإسباني عنوان بريد إلكتروني (StopRacismo@laliga.es) حتى يتمكن أي مشجع يشهد سلوكًا عنصريًا من الإبلاغ عنه في أقرب وقت ممكن.

ومن ناحية أخرى، قررت الليغا فحص المباريات من خلال العديد من الوكلاء، الذين سيحللون الصور والتسجيلات الصوتية للعثور على المشتبه بهم في الوقوف وراء إهانات عنصرية ضد اللاعبين وعلى وجه الخصوص اللاعب فينيسيوس.

شارك: