الكشف عن شعار ملف السعودية لاستضافة مونديال 2034

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 19:18
أرشيفية- السعودية مستضيفة كأس العالم عام 2034 (X/Saff_wfd)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن شعار ملف المملكة العربية السعودية لاستضافة مونديال 2034 للمرة الأولى في تاريخها.

وكان الاتحاد الدولي للعبة قد أعلن عن قبول ملف استضافة السعودية لبطولة كأس العالم 2034 في أكتوبر العام الماضي، إذ كانت الدولة الوحيدة التي تقدمت لاستضافة البطولة.

ورفع الاتحاد السعودي الستار عن هوية ملف الترشح للنسخة الـ25 من البطولة الكبرى في عالم الكرة، في بيان صدر عبر موقعه.

وقال الاتحاد في تغريدة عبر حسابه على منصة X: "جاء الوقت لنشارك طموحنا مع العالم. ‏الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، والتي تحمل شعار ⁧‫(معًا ننمو)".

معًا ننمو.. شعار مونديال 2034

وأوضح الاتحاد السعودي في بيانه معنى شعار استضافة مونديال 2034 "معًا ننمو" الذي يجسد رؤية ملف ترشح السعودية.

وقال الاتحاد عن شعار البطولة: "يجسّد شعار ملف الترشح "معًا ننمو" مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها المملكة العربية السعودية، علاوة على الأثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الكبرى عالميًا".

وتابع: "وقد كان لرؤية السعودية 2030 دور محوري في توحيد جهود المملكة لمواصلة مسيرة النمو والتقدم. وتتبنى المملكة نهجًا تقدميًا يمهد الطريق نحو مستقبل مشرق لكرة القدم على المستويين المحلي والدولي".

كما أكد الاتحاد في بيانه أن المملكة العربية السعودية ستسعى إلى تطوير لعبة كرة القدم من خلال مونديال 2034 وتعزيز شعبيتها في المملكة وحول العالم.

جدير بالذكر أن نسخة مونديال 2034 هي ثالث نسخة ستقام في دولة عربية بعد قطر 2022 والمغرب 2030 برفقة إسبانيا والبرتغال، والأولى من نوعها أن تستضيف دولة واحدة فقط البطولة بشكلها الجديد الذي سيشهد مشاركة 48 منتخبًا.

وسيكون مونديال 2034 ثالث نسخة من بطولة كأس العالم في شكلها الجديد (48 منتخبًا بدلًا من 32 منتخبًا) عقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة، انطلاقًا من نسخة 2026 المقبلة والمقررة إقامتها بصفة مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ثم نسخة مونديال 2030 التي ستستضيفها 3 دول أيضًا هي المغرب وإسبانيا والبرتغال.

شارك: