الكشف عن شعار بطولة كأس آسيا قطر 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 17:15
شعار بطولة كأس آسيا قطر 2023 (twitter/afcasiancup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، شعار بطولة كأس أمم آسيا 2023 والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وحتى 10 فبراير/ شباط 2024.

وجاء الكشف عن شعار بطولة كأس آسيا 2023، خلال حفل سحب قرعة البطولة الذي أقيم اليوم الخميس في صالة الأوبرا بكتارا في دولة قطر.

ويشارك في بطولة كأس آسيا قطر 2023، 24 منتخبًا جرى توزيعهم على ست مجموعات، يتأهل منهم إلى الدور ثمن النهائي، صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات من المجموعات الستة.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيانٍ صحفي: "يشتمل الشعار الجديد على عرض لمجسم كأس البطولة، إلى جانب مجموعة من العناصر الثقافية الفريدة التي تعبّر عن روح البطولة".

وأضاف البيان: "تستمد خطوط كأس البطولة الإلهام من ريش طائر الصقر، وهو طائر يحظى بقيمة تاريخية في دولة قطر، وثلاث من زهرات اللوتس التي يأتي موطنها من قارة آسيا؛ إذ يشترك هذان الرمزان في ميزة واحدة، وهي قدرتهما على الارتقاء للأعلى، من خلال صعود زهرة اللوتس فوق الماء، في حين يحلّق الصقر في السماء".

وتابع البيان: "يتزين القسم الأعلى من الشعار باللون العنابي المميز، وهو اللون الوطني في دولة قطر، ويستوحى الشعار أيضًا من تصاميم الخط العربي، ويحتوي القسم الأسفل من التصميم على رمز يشابه قطعة الماس، بشكل يتشابه مع تصميم (النقطة) في اللغة العربية، وهو الرمز الذي يضيف الوضوح في الكتابة العربية".

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "تصميم الشعار يعكس طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة، في الاستفادة من أهم وأعظم بطولات قارة آسيا من أجل تأكيد مكانة كرة القدم كرياضة أولى في القارة، وذلك عبر استقطاب اهتمام الملايين من العشاق المتحمسين لكرة القدم الآسيوية".

من جانبه، قال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: "نشعر بالحماس من جديد للترحيب بجماهير كرة القدم في قطر، وذلك في البطولة التي نأمل أن تكون أفضل نسخة على الإطلاق من كأس آسيا، كرة القدم تمتلك القوة من أجل توحيد الناس والترويج للتبادل الثقافي، وترك إرث دائم لقطر وكل القارة".

وختم حديثه بالقول: "الكشف عن شعار البطولة يسلط الضوء على ثراء الثقافة القطرية، وهو يعلن بدء العد التنازلي لأهم بطولات كرة القدم في القارة، وخلال الأشهر المقبلة سوف تعمل اللجنة المحلية المنظمة عن قرب مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل توفير تجربة تبقى في الذاكرة للجماهير واللاعبين على حد سواء، وعرض المواهب الهائلة التي تمتلكها قارة آسيا".

شارك: