الكشف عن سبب تعديل موعد بعض المباريات في الدوري المغربي

2022-09-29 17:38
مخاوف من الشغب الجماهيري تؤدي إلى تعديل في موعد بعض المباريات في الدوري المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اضطرت رابطة الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم إلى تعديل برنامج مباريات الجولة الرابعة، التي ستنطلق غدًا الجمعة 30 سبتمبر/ أيلول، بعد تدخل السلطات الأمنية المغربية، التي اعترضت على مواعيد بعض المباريات، لـ"دواعٍ أمنيةٍ" استباقية، درءًا لنشوب مواجهات وأحداث شغب بين جماهير بعض الأندية المغربية.

وأوضح مصدر خاص لـ"winwin" أن رابطة الدوري المغربي للمحترفين، ستقيم مباراة الوداد الرياضي والنهضة الرياضية البركانية يوم الأحد المقبل في الثامنة والنصف مساءً بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بدلًا من الجمعة، بسبب تزامنها مع مباراة ستجمع بين شباب المحمدية والرجاء الرياضي، في ملعب البشير بمدينة المحمدية القريبة من الدار البيضاء (27 كيلومترًا).

وأوضح المصدر ذاته أن سبب التأجيل يعود إلى تخوف السلطات الأمنية من حدوث مواجهات بين جمهوري الوداد والرجاء في حال التقيا في شوارع العاصمة الاقتصادية للمغرب، خلال توجههما إلى الملعب.

كما رفض الأمن المغربي إجراء المباراة المقررة يوم الأحد المقبل، بين اتحاد الفتح الرياضي والمغرب الفاسي بمدينة الرباط، حيث يوجد ملعب الفتح، وفرضت نقلَ المواجهة إلى مدينة مراكش، لا سيما أن علاقة جمهور المغرب الفاسي تتسم بالنفور من جمهور الجيش الملكي الذي يوجد معقله في العاصمة الرباط.

وكانت مدينة الرباط شهدت أحداثًا خطيرةً بعد مباراة سابقة بين الفريقين، خلال شهر مارس/ آذار الماضي، لحساب منافسات كأس العرش في الموسم الماضي، اعتقل على إثرها عشرات المشجعين من الطرفين، ولا يزالون في طور المحاكمة حتى الآن، بتهم التخريب والعنف والسرقة، بعد تأجيل جلسات البت في قضيتهم في عدة مناسبات.

ويأتي تدخُّل الأمن المغربي في مواعيد مباريات الدوري وأماكن إقامتها ضمن إطار إجراءات جديدة أُقِرَّتْ من أجل مكافحة الشغب الرياضي الذي بات يؤرق المسؤولين المغاربة في السنوات الماضية، إذ شهدت معظم مباريات الدوري المغربي للموسم الجاري، عمليات استباقية أسفرت عن اعتقال عشرات البالغين والقاصرين، قبل المباريات وخلالها وبعدها.

شارك: