الكأس الذهبية: فوز الولايات المتحدة وكندا.. والسلفادور تتصدر

2021-07-14 08:57
الظهير الأيسر صامويل فاينز يقود الولايات المتحدة لهزيمة هايتي في بطولة الكأس الذهبية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تقدم الولايات المتحدة العرض المُنتظر، لكنها فازت على هايتي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين صبيحة الاثنين 12 يوليو/ تموز بالتوقيت العالمي، واحتضنها ملعب "تشيلدرن ميرسي بارك" الواقع بمدينة كانساس الأمريكية، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة الكأس الذهبية "الولايات المتحدة 2021".


وسدد المدافع الأمريكي صامويل فاينز رأسية قريبة المدى ليهز الشباك عند الدقيقة 8، ويمنح بلاده الفوز في مباراة بدت متكافئة أمام هايتي المُصنفة 83 عالميا.

ولا تشارك الولايات المتحدة بتشكيلتها المثالية في النسخة الـ 16 تاريخيا من بطولة الكأس الذهبية، وستحصل كتيبة المدرب غريغ برهالتر على راحة لأربعة أيام قبل أن تخوض مباراتها الثانية بدور المجموعات ضد منتخب مارتينيك.

كندا تسحق مارتينيك برباعية وتتصدر المجموعة الثانية في بطولة الكأس الذهبية

في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها والملعب ذاته، فازت كندا 4-1 على مارتينيك، ليحصد الحُمر فوزهم الأول في البطولة، محتلين المركز الأول على سلم ترتيب المجموعة، ومُتقدمين بفارق الأهداف على وصافة الولايات المتحدة.


ولم تُظهر كندا آثارا سلبية لغياب النجم ألفونسو ديفيز؛ بداعي الإصابة، لتسحق مارتينيك بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها كل من سايل لارين، جوناثان أوسوريو، ستيفن أنتونيس وثيو كوربيانو.


في المقابل، سجل إيمانويل ريفيري الهدف الوحيد لمنتخب مارتينيك، والذي بات يقبع في ذيل المجموعة دون رصيد من النقاط، مُتخلفا بفارق الأهداف عن هايتي الثالثة.

السلفادور في صدارة المجموعة الأولى بفوز متأخر على غواتيمالا

في مباراة ثالثة، أقيمت صبيحة اليوم الاثنين (12 يوليو) بالتوقيت العالمي، سجلت السلفادور هدفين قُرب النهاية لتهزم غواتيمالا 2-0، على أرضية ملعب "تويوتا" الواقع بمدينة فريسكو في ولاية تكساس الأمريكية، وذلك بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.


وحملت ثنائية السلفادور إمضاء ألكسندر رولدان وخواكين ريفاس عند الدقيقتين 81 و90+6 على الترتيب، وقد سُجل الهدف الثاني بعد 3 دقائق من كرة ضلت طريقها إلى مرمى السلفادور بغرابة كبيرة.


ورفعت السلفادور رصيدها لـ 3 نقاط، لتنفرد بصدارة المجموعة، مُتقدمة بفارق نقطتين على المكسيك وترينيداد وتوباغو، صاحبتي المركزين الثاني والثالث.


من جانبها، مُنيت غواتيمالا بخسارتها الأولى، لتتذيل ترتيب المجموعة، والتي أُدرجت فيها كبديلة لمنتخب كوراساو الذي انسحب بسبب إصابة مجموعة من أفراده بفيروس كورونا المُستجد.

شاهد أهداف وملخص مباراة السلفادور وغواتيمالا (2-0):

شارك: