الفيفا يوقف الرئيس السابق لاتحاد بيرو مدى الحياة 

2023-04-04 23:23
مانويل بورخا سيواني الرئيس السابق لاتحاد بيرو (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الثلاثاء، أنه أوقف مانويل بورخا سيواني، الرئيس السابق لاتحاد بيرو، عن ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم مدى الحياة؛ لمشاركته في عمليات رشوة.

وحُكم على سيواني أيضًا بدفع غرامة قدرها مليون فرنك سويسري (1.10 مليون دولار)؛ لخرقه بنودًا في مدونة قواعد السلوك والقيم الخاصة بالفيفا تتعلق بتضارب المصالح والرشوة والفساد، وعرض وقبول الهدايا وغيرها من المزايا من بين أمور أخرى.

وقال الفيفا في بيانه: "العقوبة المفروضة على السيد بورخا سيواني تأتي في أعقاب قرار سابق أصدرته الغرفة القضائية في يوليو/ تموز عام 2019".

وألغت محكمة التحكيم الرياضية في أبريل/ نيسان من العام الماضي هذا القرار، وأحيلت القضية مرة أخرى إلى غرفة التحقيقات التابعة للجنة القيم المستقلة.

لكن الغرفة القضائية قالت إنها "مرتاحة للغاية" لأن سيواني، الذي كان عضوًا سابقًا في اللجنة التنفيذية لاتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) ولجنة تطوير بالفيفا، قد انتهك مدونة قواعد السلوك.

وقالت الفيفا أيضًا إنها أوقف بيمو ويرغاسوكارتا، رئيس نادي تيرا بيرسيكابو الإندونيسي، لمدة عامين بعد إدانته بارتكاب أعمال ترهيب وإكراه وتهديد واستغلال تجاه لاعب.

وتم تعليق عقوبة ويرغاسوكارتا مع إيقاف التنفيذ لثلاث سنوات، ويجب عليه أيضًا دفع غرامة قدرها 10 آلاف فرنك سويسري.

شارك: