الفيفا يكرّم الراحل بيليه بجائزة خاصة

2023-02-28 00:18
الأسطورة البرازيلية الراحل بيليه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قام جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الحفل المخصص لمنح جوائز الأفضل في العالم عن عام 2022 بتقديم جائزة خاصة، للاعب الدولي البرازيلي الراحل، بيليه.

وقام الهدّاف الدولي البرازيلي السابق بتقديم الجائزة الخاصة إلى زوجة الأسطورة البرازيلية الراحل بيليه، تكريماً لمسيرته الكروية المميزة.

وعبرت زوجة بيليه عن سعادتها الكبيرة بعد استلام الجائزة، وقالت: "هذا شرف كبير أن أكون معكم بهذا الحفل الرائع، شكرا لله الذي أهدانا بيليه ولكل محبيه، نحن ممتنون للغاية".

 ويعد بيليه من أبرز أساطير كرة القدم وأشهرهم، حيث حقق الكثير من الإنجازات مع منتخب بلاده البرازيل، ويعد "الجوهرة السوداء" اللاعب الوحيد في التاريخ الذي توج بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970).

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس الحفل السنوي لجوائز الأفضل في العالم ذا بيست "The best 2022"، بحضور نخبة من نجوم كرة القدم السابقين والحاليين.

جدير بالذكر، أن أسطورة كرة القدم بيليه توفي في يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022 في الساعة 3:27 مساء؛ بسبب فشل أعضاء في جسده عن القيام بوظائفها بسبب "سرطان القولون"، وكان بيليه قد تم تشخيصه في عام 2021 بإصابته بسرطان القولون، الذي تفاقم معه بالأسابيع الأخيرة، قبل أن يتوفى.

شارك: