الفيفا يتخذ قرارًا تجاه الهلال بعد إصابة نيمار

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-20 01:46
البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي الهلال السعودي سيحصل على تعويض مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك بسبب إصابة اللاعب نيمار دا سيلفا خلال مباراة منتخب البرازيل ضد منتخب أوروغواي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكانت إصابة نيمار قد حدثت في الدقيقة (28) من عمر مباراة البرازيل وأوروغواي، حين تعرض لالتواء في الركبة، وغادر الملعب. وقد أثبتت الفحوص الطبية أنه أُصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف.

وأفادت شبكة "فوتبول إسبانيا"، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، سيدفع تعويضًا سيصل إلى 7.5 ملايين يورو بحد أقصى للنادي السعودي عن الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت به بسبب إصابة نيمار.

ويأتي هذا الإجراء استجابةً لبرنامج حماية الأندية الخاص بانتقالات اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية، والذي تم تجديده للتو في يوليو الماضي لمدة 3 سنوات مقبلة، حتى 31 ديسمبر 2026.

ويعتبر هذا البرنامج من جملة الإجراءات التي تهدف إلى حماية الأندية من الخسائر التي قد تلحق بها بسبب إصابة لاعبيها خلال مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية.

الهلال يحق له الحصول على تعويض مادي من "الفيفا"، نتيجة إصابة نيمار

وتشير التقارير إلى أن الهلال قد يطالب الاتحاد البرازيلي بتعويض مالي إضافي، وذلك لتعويضه عن الخسائر التي لحقت به بسبب غيابه عن مباريات الفريق في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا.

ويُعَدّ نيمار أحد أهم لاعبي الهلال، إذ انضم إلى صفوف الزعيم هذا الصيف في صفقة مدوية يدفع النادي السعودي بمقتضاها 200 مليون دولار راتبًا سنويًّا إلى هداف البرازيل التاريخي.

شارك: