العراق يشيد بموقف قطر في دعم ملف البصرة لاستضافة خليجي 25

2021-06-08 09:01
عدنان درجال وزير الشباب العراقي (يسار) وإلى جانبه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري (Facebook/Qatar FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد العراق بموقف الاتحاد القطري لكرة القدم  المتمثل في الانسحاب رسمياً، من طلب استضافة بطولة خليجي 25، وتقديم الدعم الكامل لملف البصرة، لاستضافة البطولة للمرة الأولى في أرض الرافدين، بعد نسخة بغداد عام 1979.

وقال عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي في تصريح رسمي، إن الأشقاء في دولة قطر محط فخر وتقدير جماهير وشعب العراق، ويسجّلون السبق كما هو معهود عنهم  بكلِّ همة وإقدام، مقدماً الشكر والامتنان للاتحاد القطري لكرة القدم، ورئيسه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على هذا الموقف الكبير في دعم العراق، في حق استضافة بطولة الخليج المقبلة، لما تمثله من أهمية كبيرة لدى الجماهير العراقية، والتي تنتظرها بفارق الصبر، عقب 42 عاماً.


وأضاف الوزير العراقي أنه واثق من مواقف بقية الأشقاء في الاتحادات الخليجية، وأنهم سيتخذون موقفا مماثلا لموقف قطر، في دعم حق العراق في استضافة البطولة.

يذكر أن لجنة دراسة ملفات استضافة خليجي 25 رفعت توصية للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي، أكدت فيها أن التقارير الأمنية المستقلة من قبل منظمات دولية متخصصة في المجال الأمني، وضعت مدينة البصرة العراقية، المرشحة لاستضافة النسخة المقبلة، خارج الحسابات في الوقت الحالي، ولكن الضغوطات العراقية ساهمت في تأجيل القرار حتى تاريخ اجتماع أعضاء الهيئة العامة للاتحادات الخليجية، والذي سيعقد الشهر المقبل.

شارك: