العراق يدعو كوريا الجنوبية للمساهمة في بناء ملاعبه

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-22 19:13
صورة من حفل خليجي 25 في البصرة (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعت وزارة الشباب والرياضة العراقية، الشركات الكورية الجنوبية إلى المساهمة في بناء الملاعب في العراق من خلال توقيع مذكرة تفاهم ثنائية بين البلدين.

وحضر وفد حكومي عراقي رسمي إلى العاصمة الكورية سيول للمشاركة في أعمال اللجنة المشتركة في دورتها التاسعة التي عقدت بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الوزارة حسام حسن في بيان رسمي إن "العراق نجح في تنظيم بطولتين كبيرتين هما بطولة خليجي 25 والتي كانت بارقة أمل كبيرة حيث أشاد بها الجميع وكذلك بطولة كأس غرب آسيا التي نجح قبل أيام في تنظيمها والفوز بها وهو ما أعطى البلد دفعةً قويةً أمام الاتحادات الدولية كالاتحاد الآسيوي أو الفيفا أو المنظمات الأخرى أيضًا".

وأضاف أن "العراق أثبت جدارته في استضافة هذه البطولات بعد النجاح الإعلامي الكبير الذي تحقق وكذلك الإشادة التي حصل عليها في هذا الإطار، ونحن -في وزارة شباب ورياضة- نسعى -بلا شك- لاستضافة العراق لبطولات أخرى".

وتابع: "أنا الآن في كوريا الجنوبية وكانت لنا مباحثات ومحادثات مع الجانب الكوري لتعزيز هذا الجانب والعمل على توقيع مذكرة تفاهم في الجانب الرياضي ودعوة الشركات الكورية للإسهام في بناء الملاعب والقاعات الرياضية".

وختم حديثه قائلًا: "الحكومة تُولي اهتمامًا كبيرًا للجانب الرياضي في الموازنة المقبلة، وهناك دعم كبير في هذا الاتجاه، فضلًا عن تخصيصات مميزة لبطولات قطاعي الشباب والرياضة أيضًا وسنجني ثمارها خلال الأيام المقبلة".

يُذكر أن أغلب الملاعب التي تُبنى في العراق، تنفّذها شركات تركية وإيرانية، من بينها ملاعب الزوراء والمدينة والبصرة الدولي.

شارك: