العالم يتفاعل مع إصابة رونالدو بفيروس كورونا

2021-06-08 09:01
كريستيانو رونالدو خلال مباراة فرنسا والبرتغال في دوري الأمم الأوروبية. الصورة بتاريخ 11 أكتوبر/تشرين الأول 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

لاقى خبر إصابة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" زخما إعلاميا وجماهيريا؛ إذ أظهر كثيرون ردود أفعال موسعة حيال ذلك.


كانت البداية مع الإسبانية جورجينا رودريغيز، صديقة رونالدو، التي نشرت رسالة عاطفية مقتضبة، عبر حسابها الشخصي بمنصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، إذ أكدت أن لاعب كرة القدم الملقب بصاروخ ماديرا يعد مصدرا لإلهامها (تابع التفاصيل).

ووجدت خبر إصابة رونالدو ردة فعل رسمية، عبر كلماتٍ منسوبة إلى رئيس المملكة البرتغالية، مارسيلو ريبيلو، قال فيها إن هذا المستجد يتطلب التضحية على المستويين الشخصي والمهني، مبرزا ثقته في قدرة الفريق القومي على تجاوز أزمة غياب هدافه التاريخي والاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية.

وقد كتب الإنجليزي غاري لينيكر، لاعب كرة قدم معتزل وإعلامي شهير، في حسابه الرسمي بموقع "تويتر" قائلا: "كريستيانو جاءت عينته لاختبار فيروس كورونا إيجابية. أنا متأكد من كونه سيرى الأمر بشكلٍ مريحٍ، مثل المدافعين".


التفاعل مع إصابة رونالدو بفيروس كورونا لم يكن مقتصرا على المشاهير من اللاعبين وأصحاب الصوت المسموع في وسائل الإعلام، لكنه شمل أيضا الجماهير التي ذهبت للتعامل مع الأمر بطريقتها الخاصة.


أحد الحسابات في موقع "تويتر" أعاد نشر تدوينة للاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينغا، إذ كتب الأخير أنه لا ينوي غسل قميص تحصل عليه من رونالدو، ليأتي الرد: "هذا هو الوقت المناسب لغسله".


ونُشِرَت تغريدة أشار صاحبها إلى حالة من الذعر أصابت العلماء، بعد تلقيهم نبأ إصابة رونالدو بالفيروس التاجي، لا سيما أنها الحالة الإيجابية الأولى بين سلاسل المعز قاطبة، في إشارة إلى لقب "Goat" الذي يشتهر به مهاجم يوفنتوس، ويعني "الأفضل في كل العصور"، كما يرادف كلمة "ماعز" في اللغة الإنجليزية.

شارك: